أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تلزم المديرين بالتواجد داخل المدارس اليوم مع أفراد الأمن

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 12:17 ص
"التعليم" تلزم المديرين بالتواجد داخل المدارس اليوم مع أفراد الأمن محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عممت وزارة التربية والتعليم منشورا عاجلا إلى المديريات التعليمية بضرورة تواجد جميع مديرى المدارس فى المدارس اليوم الجمعة تزامنا مع تظاهرات المتوقعة.

وأكد المنشور ضرورة تواجد مديرى المدارس مع أفراد الأمن الإدارى لتأمين المنشآت التعليمية والتواصل مع غرف العمليات للإبلاغ عن أى مشاكل أو أعمال عنف قد تحدث فى المدارس ومبانى الإدارات التعليمية.

كشف مصدر مسئول بالوزارة أن غرفة عمليات الوزارة والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية تعمل اليوم بكامل قوتها من أفراد الأمن، بالإضافة إلى تواجد أفراد الأمن بكل مدرسة لمتابعة الأحداث.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن غرف العمليات تبدأ عملها من صباح الجمعة لتلقى أى بلاغات أو أحداث من شأنها المساس بالمنشآت التعليمية والمدارس على مستوى المجهورية، موضحا سيكون هناك تنسيق واتصال مباشر بين الوزارة وقيادات التربية والتعليم بالمديريات وأفراد الأمن بالمديريات ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأوضح المصدر أن الإدارة أعلنت عن مجموعة من الضوابط والإجراءات الأمنية، من خلال البرتوكول الذى تم توقيعه بين مديريات الأمن والمديريات العليمية، على رأسها التنسيق الكامل بين فرع قطاع البحث الجنائى بمديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم والإدارة المركزية للأمن للإبلاغ بأى تهديدات أمنية محتملة، وتشديد المتابعة من الشرطة النظامية والتأمينية والحراسة وشرطة المرور والمرافق والمرور المستمر للاطمئنان على الحالة الأمنية حول المدارس.

وخصصت الوزارة عددا من أرقام التليفونات للإبلاغ عن أى جسم غريب يتم العثور عليه بجوار المدرسة وهى "122 أو 180" وإدارة المفرقعات بالحماية المدنية "0224014099، 022414097" أو "0224140097"، كما حددت الوزارة مجموعة من الأرقام منها الرقم الخاص بغرفة عملياتها وهو"27963273" أو رقم طوارئ الإدارة المركزية للأمن وهو"1915" أو كول سنتر الوزارة وهو "19126".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن خائف علي بلده

دعاء

ربنا يستر ويحفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

اللهم احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى الحكيم

حفظ الله مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى تعليق رقم 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة