أكرم القصاص - علا الشافعي

هزيمة الإرهاب حتى منتصف اليوم 28 نوفمبر.. إحباط 7 محاولات تفجير لمؤسسات الدولة.. وإبطال مفعول 8 قنابل بالقاهرة الكبرى والشرقية وبنى سويف.. و"الداخلية": أحبطنا المرحلة الأولى من المخطط وضبطنا145إرهابيا

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 02:08 م
هزيمة الإرهاب حتى منتصف اليوم 28 نوفمبر.. إحباط 7 محاولات تفجير لمؤسسات الدولة.. وإبطال مفعول 8 قنابل بالقاهرة الكبرى والشرقية وبنى سويف.. و"الداخلية": أحبطنا المرحلة الأولى من المخطط وضبطنا145إرهابيا مظاهرات الإخوان - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد - محمود عبد الراضى - أحمد مرعى - عبد الرحمن سيد - أيمن لطفى فتحية الديب - جمال أبو الفضل – ناصر جودة - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن بعد مرور منتصف يوم 28 نوفمبر فى هزيمة الإرهاب فى أولى الجولات، حيث أحبطت تفجير 7 قنابل وعبوات ناسفة فى أماكن متفرقة وفى محيط مؤسسات الدولة على مستوى الجمهورية، وضبطت 145 إخوانيا وتكفيريا، وساهم الانتشار الكبير لقوات الأمن فى وأد العمليات الإرهابية قبل وقوعها وحماية مؤسسات الدولة من الإرهاب.

وأحبطت أجهزة الأمن محاولة تفجير جراج هيئة نقل عام بالبساتين، حيث تلقى اللواء علاء عبد الظاهر مدير مكتب مفرقعات القاهرة بلاغًا من غرفة النجدة بالعثور على جسم غريب بداخل جراج أتوبيسات هيئة نقل عام بالبساتين وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلب مفرقعات وبالفحص تبين العثور على عبوة ناسفة وتم ابطال مفعولها، كما انفجرت عبوة محدث صوت بداخل لوحة إعلانات بتقاطع شارع الخليفة المأمون والمرغنى بمصر الجديدة بدون وقوع أى إصابات وانتقل خبراء المفرقعات بالقاهرة إلى المكان وبتمشيط وتعقيم مكان الواقعة لم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى.

ونجحت قوات وحدة تأمين المفرقعات بالحماية المدنية ببنى سويف من إحباط محاولة لتفجير دار مناسبات مسيحية بمدينة الواسطى شمال المحافظة بعد إبلاغ الأهالى عن وجود عبوات ناسفة بجوار الدار، حيث كان الأهالى قد أبلغوا الحماية المدنية عن وجود قنبلة بدائية الصنع و4 قنابل مولوتوف وأسطوانة معبأة بالبارود بجوار دار مناسبات مسيحية فى مدينة ناصر، وانتقلت على الفور وحدة تأمين المفرقعات، وتم تفكيك القنبلة والتحفظ على المولوتوف.

وتمكنت قوات تأمين المفرقعات من تفكيك قنبلتين عثر عليهما فى الطريق الدائرى على مسافة 150 متراً من مزلقان مصنع النسيج بمدينة بنى سويف، دون وقوع إصابات بين القوات أو المواطنين، حيث كانت قوات الشرطة والأمن المركزى (القول الأمنى) المكلفة بتأمين شوارع مدينة بنى سويف قد عثرت على قنبلتين انتقل العقيد وائل ذكى مدير الحماية المدنية والنقيب طه هارون من وحدة تأمين المفرقعات فى وجود اللواءين محمد أبو طالب نائب مدير الأمن وزكريا أبو زينة مدير المباحث الجنائية والعقيد حاتم عتمان مدير مباحث الأموال العامة، وتفككت وتفجرت بجهاز خاص عن بعد.

وتبين أن القنبلتين عبارة عن مادة معدنية دائرية بداخلها مواد شديدة الانفجار موصلة على دائرة تليفون محمول، وأخطر اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير لأمن بنى سويف بالواقعة.

كما أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف القوات بمنطقة جنوب الشيخ زويد بعبوة ناسفة، وأوضح المصدر أن أهالى أبلغوا عن وجود العبوة على طريق الجورة بمنطقة "الظهير"، وتم التعامل معها وتفجيرها دون أن تتسبب فى أى أضرار.

وتشهد المنطقة حالة استنفار أمنى، وتتواصل عمليات التمشيط الأمنى بمناطق جنوب الشيخ زويد.

وقال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات 28 نوفمبر اليوم الجمعة تنفذ منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمنى فى مواجهة الفوضى والتخريب، اليوم، مطمئنا المواطنين بأن الحالة الأمنية مستقرة، وأن الشرطة ألقت القبض على 145 من العناصر الإخوانية إضافة إلى تفكيك 8 عبوات ناسفة.

وأضاف "عبد اللطيف" أن اليقظة والجدية بين رجال الأمن والتواجد الأمنى فى الشارع أحبطا المرحلة الأولى من مخطط الإخوان اليوم، بتواجدهم من بعد صلاة العشاء أمس.

وتابع: "نؤمن الشعب ونعمل على أن يعيش حياة طبيعية اليوم، ونطلب من المواطن الدعم والثقة فى قوات الشرطة"، موضحا أن الخطة الأمنية تنفذ فى الشارع المصرى فى كافة المحافظات بمشاركة قوات من العمليات الخاصة بالمنشات الحيوية والمواقع الشرطية.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية لدعوات التخريب والعنف اليوم الجمعة 28 الجارى، رصدت بعض التجمعات بعدد من محافظات الجمهورية حاول خلالها المتجمعين قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.

وأشار المصدر فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، أن القوات نجحت فى التعامل مع تلك التجمعات بصورة فورية وتفريقها وضبط 145 من مثيرى الشغب بحوزتهم زجاجات مولوتوف معده للإستخدام وألعاب نارية، ومن بين المضبوطين المدعو/ طاهر سيد سليمان، عامل بمحل جزارة، تم ضبطه بمنطقة دار السلام بالقاهرة وبحوزته قنبلة بمفجر.

وأوضح الدكتور هشام عبد الباسط رئيس مركز السادات بمحافظة المنوفية، أنه تم العثور على 3 قنابل بدائية الصنع بأماكن مختلفة بمحطة السكة الحديد بقرية الخطاطبة، والثانية أسفل كوبرى "الشوربجى"، والثالثة داخل محطة بنزين زهران، مشيرا إلى أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى القرية ونجحوا فى إبطال مفعولهم دون حدوث أية إصابات.

و تمكنت قوات الجيش، بالتنسيق مع ضباط مباحث مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، من القبض على 5 مسلحين يستقلون سيارتين ربع نقل، الأولى بيضاء اللون والثانية حمراء اللون، وبحوزتهم أسلحة نارية لاستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة.

كما نجح ضباط مباحث البجيرة، بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى، فى القبض على خلية إرهابية بمركز بدر، كونوا فيما بينهم تلك الخلية التى أنيط بها تنفيذ مخططهم الإرهابى الخاص بنشر الشائعات عن طريق المنشورات، وأنهم قاموا فى بتكثيف فعاليات تظاهراتهم بمدينة بدر عن طريق ترويج الشائعات من خلال طبع المنشورات الكاذبة، لنشرها فى فعالياتهم المقبلة، كما أضافوا بعزمهم على تنفيذ مخططهم الإرهابى اليوم الجمعة، عن طريق الحشد لتظاهراتهم وفاعلياتهم، حيث إنهم أعدوا العدة المتمثلة فى المنشورات المضبوطة حوزتهم.

وألقى رجال الأمن المكلفون بتأمين محطة مترو شبرا الخيمة، اليوم الجمعة، القبض على شباب بحوزته 8 زجاجات مولوتوف، كان يستعد لاستخدامها فى المظاهرات التى دعت لها العناصر الإرهابية.

وكان قد تمكن عدد من القوات المكلفة بتأمين مترو شبرا الخيمة بقسم ثالث المترو، من ضبط شاب من منطقة السنبلاوين، وبحوزته زجاجات مولوتوف، قبل استخدامها فى مظاهرات اليوم.

ونجح فرع الأمن الوطنى، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى ببنى سويف، فى إلقاء القبض على خلية إخوانية إرهابية، تضم 3 من أسرة واحدة (أب ونجليه)، بالإضافة إلى حارس عقار، وبحوزتهم منشورات تحريضية واستهداف ضباط وأفراد الجيش والشرطة، وملابس عسكرية وأقنعة، وذلك داخل شقة مستأجرة باسم الدكتور ناصر سعد، أمين إعلام حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، والهارب منذ عدة أشهر، حيث قام حارس العقار بتسهيل تواجد العناصر الإخوانية داخل الشقة وعقد لقاءات تنظيمية.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. لحظة إطلاق الإخوان الخرطوش على قوات الجيش والأمن المركزى بالمطرية
أعضاء الإخوان يرفعون أعلام تنظيم داعش الإرهابى فى مسيرة بالمطرية

مباحث الشرقية تضبط 5 من الإخوان عقب قطعهم طريق "ديرب نجم –السنبلاوين"

الإخوان يرفعون المصاحف أمام مسجد العزيز بالله فى حلمية الزيتون

الإخوان تنظم سلسلة بشرية على الطريق الصحرواى بالبحيرة

قوات الأمن تغلق ميدان الألف مسكن بعين شمس تحسبًا لعنف الإخوان

مسيرة نسائية لجماعة الإخوان بمدينة ناصر فى بنى سويف

تشديدات أمنية بميدان رمسيس و4 سيارات أمن مركزى تؤمن مسجد الفتح

القبض على 5 إخوان بالإسكندرية مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا عنف

القبض على 16 من قيادات الإخوان بتهمة التحريض على العنف بالبحر الأحمر

القبض على 3 إخوان بعد تفريق مسيرة لهم بالمنوفية

الأمن يفرق مسيرة للإخوان والجبهة السلفية بمركز سمالوط













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يوم جمعه عاديه .. لماذا تم اهدار مئات الملايين في الأستنفار الأمني الخايب ...؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يوم جمعه عاديه .. لماذا تم اهدار مئات الملايين في الأستنفار الأمني الخايب ...؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة