أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الإسعاف تدفع بـ2680 سيارة.. وطوارئ بالصحة استعدادا لتظاهرات اليوم

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 05:32 ص
هيئة الإسعاف تدفع بـ2680 سيارة.. وطوارئ بالصحة استعدادا لتظاهرات اليوم سيارات إسعاف / أرشيفية
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدفع هيئة الإسعاف المصرية، اليوم بــ2680 سيارة إسعاف لجميع المحافظات ضمن خطة الطوارئ، التى وضعتها وزارة الصحة، استعدادا لدعوات التظاهر اليوم.

وأكد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، لـ"اليوم السابع" أن الخطة تتضمن رفع درجة الاستعداد والطورائ بجميع المستشفيات ومرافق الإسعاف بكل المحافظات، مع إلغاء كل الإجازات للعاملين بها.

فيما قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إنه سيتواجد مع قيادات الوزارة فى غرفة إدارة الأزمات صباح اليوم الجمعة لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة.

وأكد الدكتور خالد وشاحى، مدير الطوارئ بوزارة الصحة، إلى رفع درجة الاستعدادات مع التركيز على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والشرقية والفيوم والمنوفية، نظرا لأن تلك المحافظات عادة ما تشهد وقوع اشتباكات أو بعض أحداث العنف.

وأشار وشاحى إلى أن الخطة تشمل أيضا تجهيز عدد من الأسرة داخل المستشفيات، بنسب تتراوح من 10 إلى 30% وفقا لكل مستشفى، تحسبا لوقوع أى حالات إصابة، ورفع درجة الاستعداد بـأقسام الاستقبال والطوارئ، التنسيق مع الجامعات للتعاون معها وتحديدا بالتخصصات التى تشهد نقص فى مستشفيات الوزارة، مثل جراحة المخ والأعصاب، كذلك التأكد من وجود رصيد كافٍ من أكياس الدم ومشتقاته، مع رفع درجة الاستعداد ببنوك الدم الإقليمية والتموين الطبى، لسرعة توفير أى أدوية ومستلزمات طبية تحتاجها المستشفيات.

وأوضح وشاحى، أن لجنة الأزمات ستنعقد بشكل دائم لحين انتهاء أى أحداث ضمن دعوات التظاهر اليوم، بجانب التنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات لسرعة التواصل والمتابعة.


موضوعات متعلقة :

وزارة الصحة تعلن الطوارئ استعدادًا لتظاهرات غدًا الجمعة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

malk

cbc

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة