أكرم القصاص - علا الشافعي

إكساب الطفل الثقة بنفسه لتجنب الغيرة من أصدقائه

السبت، 29 نوفمبر 2014 03:08 ص
إكساب الطفل الثقة بنفسه لتجنب الغيرة من أصدقائه صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد التربية السليمة والسوية من أهم وأصعب المهام التى قد يجب أن يقوم بها الآباء، وتواجههم فى سبيل ذلك الكثير من المشكلات والمصاعب.

وفى هذا السياق تشير الدكتورة صفاء عبد القادر، استشارى الطب النفسى، إلى أن هناك بعض الأطفال الذين يشعرون بالغيرة من بعض أصدقائهم، أى أن الطفل يشعر ويقول دائما عبارات مثل "لماذا هذا الطفل يمتلك شيئا ليس لدى مثله؟"، وهنا يتملك منه الشعور بالضيق، لأنه ليس لديه القدرة على امتلاك ما عند صديقه.

ووتوضح د. صفاء، أن هذا الشعور بالغيرة يعتبر ستارة لعدم شعور هذا الطفل بالحب والشعور بالأمان والاهتمام من قبل المحيطين به، لذلك يجب على الأسرة أن تتحدث مع أبنائها مثل: "أن ظروفنا لا تتحمل أن أشترى لك كل ما تريده، ولكن عليا أن آخذك ونذهب للتنزه فى المكان الذى تفضله"، فبهذه الطريقة تقوم بإعطائه شيئا هو يفضله أيضا وتقوم بتهدئته نفسيا اتجاء الأشياء التى يريدها ولكن بطريقة غير مباشرة.

وتضيف استشارى الطب النفسى، أن قيامك أيضا بزرع ثقة طفلك بنفسه وبين المحيطين به يشعر ذلك بقيمته ولا يقوم بالغيرة من أى شخص، وتعويده على أن الحياة أخذ وعطاء، ولذلك عليكى أن تعويده أن يعطى وليس أن يأخذ فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة