أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى "الإجبارى" يواجه سيوى الإيفوارى فى ذهاب نهائى كأس الكونفدرالية

السبت، 29 نوفمبر 2014 09:06 ص
الأهلى "الإجبارى" يواجه سيوى الإيفوارى فى ذهاب نهائى كأس الكونفدرالية مباراة الأهلى
رسالة كوت ديفوار – عاطف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار محبى وعشاق الأهلى إلى العاصمة الإيفوارية "أبيدجان"، فى الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت كوت ديفوار لمتابعة المعترك الأفريقى الذى يخوضه الأحمر أمام سيوى سبورت بطل كوت ديفوار، فى ذهاب نهائى بطولة الكونفدرالية، والذى يحدد بشكل كبير مدى حظوظ كل فريق فى خطف البطولة التى لم يفز بها أى منهما من قبل، بالرغم من التاريخ الأفريقى الكبير للأهلى فى البطولات الأفريقية.

واختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الماف"، طاقم حكام جابونى لإدارة المباراة، ويتكون الطاقم من حكم الساحة إيريك أوتوجو، ويعاونه ثيوفيل فينجا وسيلفان موالا، والحكم الرابع إيف مبورو، بينما يراقب اللقاء السنغالى سينى بدارا، والمنسق العام بولاجى أوجو أوبا من نيجيريا.

يدخل الأهلى اللقاء واضعا نصب عينيه عدة أهداف من وراء هذا اللقاء فى مقدمتها تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة بالقاهرة يوم السبت المقبل من أجل تحقيق الحلم الغائب عن الأندية المصرية، والفوز ببطولة الكونفدرالية المستعصية على الأندية المصرية، بالإضافة إلى زيادة رصيد الأحمر من البطولات القارية إلى 20 بطولة، وأيضا الدخول للمنافسة على بطولة أخرى، وهى السوبر الأفريقى بمواجهة وفاق سطيف الجزائرى فى فبراير المقبل.

وعلى الجانب الفنى فإن الإسبانى خوان كارلوس جاريدو على دراية بصعوبة المواجهة، لعدة اعتبارات فى مقدمتها إقامة اللقاء على ملعب مغطى بالترتان، وهو ما لم يتعود عليه لاعبى فريقه بالإضافة إلى النقص العددى فى القائمة، التى يلعب بها المباراة والتى لا تضم سوى 14 لاعبا فقط، بالاضافة الحارس البديل والثنائى غير الجاهز عبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل، اللذان يغيبان عن المباريات لعدة شهور، وهو ما جعل جاريدو يعتمد فى تجهيزه للمباراة على الجانب النفسى، وتحدى الصعاب وتخطى الفريق الإيفوارى والوصول لمنصة التتويج وإسعاد الجماهير المصرية.

جاريدو طلب من لاعبيه ضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة وتمرير الكرة، فيما بينهم بكثرة لإرباك حسابات المنافس، الذى يسعى لإجهاد لاعبى الأهلى بالسرعة مستغلا الترتان، وهو ما يفطنه الخواجه الإسبانى، الذى ركز أيضا على إغلاق منطقة الدفاع عن طريق تمركز الثنائى حسام عاشور وحسام غالى أمام الرباعى باسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وصبرى رحيل، بالإضافة إلى منح حرية الحركة لمحمود تريزيجيه ووليد سليمان ليكونا الورقة الرابحة التى تسبب قلقا للدفاع الإيفوارى بالتعاون مع الثنائى عماد متعب ومحمد فاروق، لتخفيف الضغط المتوقع لمهاجمى سيوى سبورت على دفاع الأهلى حتى يحافظ على شباكه نظيفة، على الأقل إن لم يستطع هز شباك المنافس.

وركز الجهاز الفنى للأهلى على الضربات الثابتة كأحد الأسلحة التى يسعى لاستخدامها لهز شباك المنافس عن طريق الحصول على ضربات حرة أمام منطقة جزاء المنافس، وينفذها أى من الثنائى عماد متعب أو وليد سليمان وكلاهما تدرب بصورة جيدة على تنفيذ مثل هذه الضربات.

ومن المتوقع أن يخوض الأحمر لقاء اليوم بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم، وباسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور ومحمود تريزيجيه ووليد سليمان ومحمد فاروق وعماد متعب، ويجلس على دكة البدلاء مسعد عوض وأحمد خيرى ورمضان صبحى وعبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل.

وعلى الجانب الآخر، يدخل سيوى سبورت، ساعيا لاستغلال عاملى الأرض والجمهور بالإضافة إلى حرارة الطقس، فى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته فى لقاء الإياب، وتعزز من حظوظه فى الحصول على اللقب الأفريقى.

وكان الفريق الإيفوارى قد نجح فى خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على ليوبار الكونغولى بهدف دون مقابل.

ريجو جيرفيه المدير الفنى لنادى سيوى سبورت الإيفوارى، أكد على جاهزية فريقه لمواجهة الأهلى، موضحا أن لاعبيه يمتلكون الطموح لدخول التاريخ من أوسع أبوابه بالحصول على لقب الكونفدرالية، على حساب الأهلى نادى القرن فى القارة السمراء.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق الإيفوارى مباراة اليوم بتشكيل يضم، جيان أهوشى فى حراسة المرمى، أواتارا، يوبوى، نجوران، بامبا، سوليمانى، كودجو، كامينى، كوفى راؤول، أسالى، كاواو، بينما تضم مقاعد البدلاء، هاليدو جاريا، ديمبيلى، جبوهو، باودلير.



أقرا أيضاً

الحكومة الصينية تبدأ خطة تطوير كرة القدم من مدارس الأطفال

بالصور.. “مترو” الدار البيضاء يتزين لمونديال الأندية

12 ملعباً “شاهد عيان” على إنجازات الأهلى الإفريقية

“فيفا”: “لعنة الغياب” تؤرق الأهلى أمام سيوى الإيفوارى

شوقى غريب يرسل نسخة من “تقرير الخروج الإفريقى” إلى وزير الرياضة

جالطة سراى ينهى مغامرة برانديلى سريعا فى تركيا

بالفيديو..أسبوع العنصرية داخل المستطيل الأخضر

الأهلى يقترح تعيين “أطباء نفسيين” لمنع شغب الألتراس

مورينيو يكشف حقيقة عرض تشيلسى لشراء ميسى

رسميا.. بوابة الدورى الهندى تُعيد نيستا إلى الملاعب من جديد

تيرى هنرى يكشف عن رغبته فى تدريب أرسنال

جاريدو لـ”كاف”: حضرت للأهلى من أجل الألقاب

شغب فى الجزائر عقب خسارة المولودية أمام اتحاد الحراش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد عرفه

الاهلى فوق الجميع

انشاء الله الاهلى هيكسب 3-0

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة