أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: الذعر يسيطر على "الإرهابيين" بعد انتشار الجيش

السبت، 29 نوفمبر 2014 12:11 ص
موجز الصحافة المحلية: الذعر يسيطر على "الإرهابيين" بعد انتشار الجيش قوات الجيش فى التحرير
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان "اختفوا كالفئران"، وتفاصيل الذعر الذى سيطر على الإرهابيين بعد انتشار الجيش والشرطة للتصدى لدعوات 28 نوفمبر.. الإخوان فشلوا فى الحشد، والأمن يحبط 7 محاولات تفجير منشآت حكومية، ونجاح الأزهر فى وأد فتنة المصحاف، والأهالى وقوات الأمن يطاردون عناصر الجماعة فى المطرية ويفرقونهم فى فيصل والمعادى، والقبض على 154 من مثيرى الشغب.

فيما أفردت جريدة "الأهرام" تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه عقب 30 يونيو، مد يده إلى الإخوان واستمرت سياسة اليد الممدودة حتى 14 أغسطس 2013، وقال إنه اقترح عليهم المشاركة بصورة كاملة فى الحياة السياسية المصرية والتقدم بمرشحين فى كل الانتخابات الرئاسية والتشريعية، إلا أنهم رفضوا وفضلوا طريق التمرد فى الشارع، وأكد الرئيس - فى حديث لصحيفة لوفيجارو الفرنسية - أن أمن سيناء تحسن بصورة ملحوظة بفضل صلابة الجيش، مشيرا إلى أنه كان خطأً كبيراً من الرئيس المعزول محمد مرسى أن ترك الجماعات الإسلامية تفرض نفسها فى سيناء، وكان هناك عدم احترام للدستور واستخفاف بالسلطة القضائية، وأضاف أن مصر بلد تعداده 90 مليون نسمة ولا يمكن السماح بأن تكون هناك فوضى فى الشوارع.

ونشرت جريدة "الأخبار" تأكيد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الفشل سيكون مصير مخططات الجماعات الإرهابية المتاجرة بالدين لإثارة الفوضى وعدم الاستقرار لإسقاط الدولة.. جاء ذلك خلال تواجده فى مركز المعلومات لتابعة أحداث اليوم لحظة بلحظة.. مبررا ذلك بأن القوات المسلحة والداخلية منتشرة فى كل الشوارع والميادين لتامين المنشات الحكومية والخاصة مهددا بأن كل من يقترب من أى منشآت عامة أو مدنية.. الويل وسيلاقى ردود أفعال قاسية، مؤكدا أن من يتم القبض عليه سيحول إلى المحاكم العسكرية طبقا للقانون.

قالت جريدة "المصرى اليوم"، إن غرفة عمليات وزارة الأوقاف، إن خطبة الجمعة لم تشهد مخالفات، حيث التزم الغالبية العظمى بالخطبة الموحدة، مشيره إلى أنها لم تتلق شكاوى من المواطنين بشأن إغلاق المساجد، وأن حملات الوزارة لم ترصد اعتلاء غير المصرح لهم بالمنابر، بينما اشتكت الأوقاف من البلاغات الكاذبة منذ ليلة الجمعة، ومنها اقتحام مساجد بحلوان والتبين وحلمية الزيتون وسرقة المصاحف، ثم تبين أنها بلاغات كاذبة وأن الغرض منها ترويع الناس وخطباء الوزارة.

وأشارت جريدة "الشروق" إلى نجاح القيادات الأمنية فى محافظة السويس من تحرير ضابط شرطة وموظف مدنى بقسم الأربعين بالسويس احتجزهما نزلاء حجز القسم، بعد مفاوضات بين المحافظ والمحتجزين، كان عدد من المحتجزين فى قسم شرطة الأربعين قد احتجزوا الضابط وموظف مدنى فى القسم أثناء تقديم وجبة الغداء لهم بهدف الضغط على الأمن لإخلاء سبيلهم، ودخل محافظ السويس اللواء العربى الروى فى مفاوضات مع المحتجزين استمرت أكثر من ساعة حتى تم إطلاق سراح الضابط والموظف.

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز الصحافة العالمية.. المصريون يستعدون لمواجهة عنف المتطرفين

موجز الاقتصاد..بعثة صندوق النقد تعلن تقريرها النهائى عن مصر فى يناير

موجز المحافظات.. إصابة طفل و5 أفراد شرطة فى انفجار قنبلة بالشرقية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مـــــــــــــــــادا

كلمنى شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هى دى مهمة الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

تعاون الجميع الامن جيش وشرطه والشعب كانت صفعه قويه للارهاب والاخوان ارتعبوا من زءير الشعب والامن

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين صفوان

الى مزبلة التاريخ يارعاع الجماعة الارهابية انتم وكل انصاركم

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Sayed Khatab

شكر واعتزاز وتعظيم سلام للجيش والشرطه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة