هدهود يبحث إمكانية إنشاء جامعة خاصة بمحافظة البحيرة

السبت، 29 نوفمبر 2014 10:52 م
هدهود يبحث إمكانية إنشاء جامعة خاصة بمحافظة البحيرة مصطفى هدهود
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، أهمية مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار فى مجال التعليم الجامعى وإنشاء الكليات المتخصصة، التى تتناسب مع ما تمتلكه المحافظة من مقومات صناعية وزراعية وسياحية واستثمارية.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور صالح الشرقاوى عميد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الأسبق، والدكتور حسن أبوريشة مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، بحضور الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، حيث تم بحث ودراسة إمكانية إقامة بعض المستثمرين لجامعة خاصة على مساحة 28 فدانا ملكية خاصة بمركز كفر الدوار، تضم كليات للصيدلة والعلاج الطبيعى والأسنان، وكلية للهندسة.

وطالب المحافظ من المستثمرين باستيفاء الموافقات الخاصة بإنشاء الجامعة وخاصة من وزارة الزراعة، واستعرض بعض الأراضى المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة لإقامة منشآت جامعية عليها.

من جانبه، أكد الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، أن مصر تحتاج إلى 45 جامعة إضافية لاستيعاب أعداد طلاب المرحلة الجامعية ولملاحقة التطور فى التعليم الجامعى فى العالم، مشيرا إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص فى إنشاء تلك الجامعات للتخفيف عن كاهل الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة