بالصور المتحركة.. 8 تمارين "يوجا" للاستمتاع بالتناغم بين جسمك وعقلك.. تخفف من آلام عضلاتك.. وتؤخر إصابتك بالشيخوخة.. وتزيد نشاطك وتقلل من التوتر

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 08:44 ص
بالصور المتحركة.. 8 تمارين "يوجا" للاستمتاع بالتناغم بين جسمك وعقلك.. تخفف من آلام عضلاتك.. وتؤخر إصابتك بالشيخوخة.. وتزيد نشاطك وتقلل من التوتر أحد التمرينات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اليوجا" من الرياضات الممتعة التى لا تحتاج إلى تجهيزات أو مكان مخصص ومن الممكن ممارستها داخل منزلك بمنتهى البساطة، وأنت تستمعين لموسيقاك المفضلة.

تساعدك "اليوجا" فى التخلص من الضغوط التى تعانى منها على مدار اليوم، بالإضافة إلى تخفيف آلام عضلاتك نتيجة مهامك اليومية، وتساهم فى زيادة نشاطك وتؤخر إصابتك بالشيخوخة، فضلا عن الدور الهام التى تلعبه فى حرق السعرات الحرارية و انقاص وزنك.

و تعرض"اليوم السابع" مجموعة من تمارين "اليوجا" بالصور المتحركة للمدربة إكستروردينير هيلاريا بولدوين، التى تساعدك على تحقيق الاسترخاء النفسى والجسدى وتقلل من توترك اليومى، وتساهم فى خلق حالة من التناغم بين جسمك وعقلك ونفسك.

engy3112014
1- استلقى بوجهك على الأرض، وثبتى ساعديك، وكتفيك مشدودتان فوق مرفقيك، يجب أن يشكل جسمك خطًا مستقيمًا بين رأسك وكعبك، مع حفظ كتفيك بعيدا عن أذنيك، والاسترخاء لمدة 30 إلى 60 ثانية.

engy3112014
2- استلقى بوجهك على الأرض على نفس الوضع، لكن مع محاولة استدارة جسمك من الخلف بحيث يتراجع الفخذ يسارًا نحو الأرض تارة ثم نعود إلى الوضع الأساسى، وعودى بالفخذ الأيمن نحو الأرض مع تكرار الحركة بالتناوب.

engy3112014
3- خذى نفس الوضعية مع ثنى ركبتك اليسرى، وميلها لأسفل، دون التركيز على الأرض، ثم قومى بثنى ركبتك اليمنى، وميلها نحو الأرض مرة أخرى مع التكرار.

engy3112014
4- استمرى فى نفس الوضع السابق مع الحفاظ على ضم ساقيك، ورفع الفخذين مع الجسم مباشرة فى الهواء لأعلى تارة، والهبوط تارة أخرى على التوالى مع شد قدميك وتثبيتهما على الأرض.

engy3112014
5- حاولى أن تحتفظين بنفس الوضعية مع تحريك جسمك بأكمله إلى الأمام بضع بوصات بالكتفين ما يزيد على ساعديك، وقدماك مثبتتان ومشدودتان على الأرض.

engy3112014
6- استلقى بوجهك على الأرض وكتفيك مشدودتان فوق معصميك، مع الفخذين صعودا إلى أعلى وتحريكهما بشكل دائرى إلى الوراء ثم لأسفل وقومى برفع رجلك اليسرى بعيدا عن الأرض حتى تمتد بشكل مستقيم، حتى أنها تشكل خطًا فاصلًا بين كعبك ورأسك ثم اثنى ركبتك للخارج باتجاه الكوع الأيسر مع نقل الوركين إلى الأمام حتى تقترب ركبتك من صدرك، ثم مددى ساقك مرة أخرى إلى وضع البداية من 8 إلى 10 حركات على الجانب الأيسر، ثم نكرر نفس العدد على الجانب الآخر.

engy3112014
7- استمرى فى نفس الوضعية ولكن مع دفع الفخذين صعودا إلى الوراء ثم لأسفل مع رفع رجلك إلى اليسار بعيدا عن الأرض ممتدة بشكل مستقيم حتى تشكل خطا فاصلا بين كعبك ورأسك ثم قومى بثنى ركبتك نحو الداخل من الكوع الأيسر، وتحويل الفخذين إلى الأمام بشكل أقل، بعد ذلك ادفعى الفخذين، وساقك ممتدة إلى وضع البداية من 8 إلى 10 حركات على الجانب الأيسر، ثم نكرر نفس العدد على الجانب الآخر.

engy3112014
8- ادفعى الوركين صعودا إلى أعلى ثم إلى أسفل مع رفع ساقك والقدم الأخرى مثبتة على الأرض، وتمتد بشكل مستقيم مع ثنى ركبتك نحو الداخل من الكوع الأيمن، ثم قومى بدفع الفخذين إلى الأمام، بعد ذلك ادفعى بالوركين لأعلى ثم مددى ساقك إلى وضع البداية، من 8 إلى 10 مرات على الجانب الأيسر، ثم يكرر نفس العدد على الجانب الآخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة