الجامعة العربية تقترب من إطلاق محطة إذاعية وتليفزيونية لخدمة القضايا العربية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 02:53 م
الجامعة العربية تقترب من إطلاق محطة إذاعية وتليفزيونية لخدمة القضايا العربية مجلس الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين العرب برئاسة السودان ويمثلها خلف الله إبراهيم الجريش مدير عام هيئة الإذاعة والتليفزيون، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية التى أقرها وزراء الإعلام العرب فى فترة سابقة .

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية فى كلمة لها خلال افتتاح الاجتماع، أن الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية تتضمن مقترحات طموحة لخدمة العمل الإعلامى العربى المشترك تكون قابلة للتنفيذ، لافتة إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية بصدد إطلاق محطة إذاعية وتليفزيونية على شبكة المعلومات الدولية لخدمة قضايا العمل العربى المشترك نظرا لعدم قدرة الأمانة العامة على إنشاء قناة فضائية عربية تستطيع منافسة القنوات الخاصة.
وأضاقت أن هذه الاستراتيجية العربية تنطلق من حرص الإعلام العربى على بلورة رؤية واعية للتعامل مع قضايا العصر، كما أن هذه الاستراتيجية توفر لأجهزة الإعلام العربية المنظور الشامل للمنطلقات وأهداف العمل الميدانية للاسترشاد بها فى رسم السياسات البرامجية، وكذلك فى المعالجات اليومية وبعيدة المدى للقضايا العربية الكبرى خاصة شرح القضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية ودور الإعلام العربى فى مواجهة الإرهاب .

من جانبه قال المستشار ياسر عبد المنعم مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، إن الاجتماع سيتابع على مدى يومين تنفيذ قرار وزراء الإعلام العرب فيما يتعلق بتقييم الأداء الإعلامى الذى صاحب الثورات العربية الأخيرة من حيث مدى الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى الصادرعن مجلس وزراء الإعلام العرب، كما سيناقش الفريق تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى العربى والاستراتيجية الإعلامية العربية.

وكان مجلس وزراء الإعلام العرب فى اجتماعه الأخير فى شهر مايو الماضى قد وافق على ميثاق الشرف الإعلامى والاستراتيجية الإعلامية العربية وشكل فريقا من خبراء الإعلاميين العرب لوضع خطة عمل تنفيذية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية وإحالة ميثاق الشرف الإعلامى إلى مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى تمهيدا لعرضه على القمة العربية للمصادقة عليه.

وتهدف الاستراتيجية الإعلامية العربية إلى بلورة رؤية واعية للتعامل الإعلامى مع عصر العولمة بكل ما يحفل به من تغييرات وتحديات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة