جامعة الأزهر تستعد لتسكين مدينة البنات 6 ديسمبر.. ورئيس الجامعة يحذر: الطرد للمتظاهرات.. تنسيق مع الداخلية للتأمين.. ومدير المدن: تسليم حصة التغذية عقب 48 ساعة من استلام الغرف

الأحد، 30 نوفمبر 2014 12:53 ص
جامعة الأزهر تستعد لتسكين مدينة البنات 6 ديسمبر.. ورئيس الجامعة يحذر: الطرد للمتظاهرات.. تنسيق مع الداخلية للتأمين.. ومدير المدن: تسليم حصة التغذية عقب 48 ساعة من استلام الغرف جامعة الأزهر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد المدينة الجامعية لجامعة الأزهر فرع البنات لتسكين الفتيات بدءًا من يوم السبت الموافق 6 ديسمبر المقبل، بعد طول انتظار للطالبات ووعود عديدة بالتكسين منذ بداية العام الدراسى.

وعقب جولة تفقدية للدكتور عبد الحى عزب رئيس الجامعة حذر الطالبات من أن الطرد من المدينة فى انتظار من ينساق وراء تظاهرات طالبات الإخوان تستقبل المدينة الطالبات مع حزمة من القرارات التى تمنع حال تكرار مشهد العنف الذى ارتبط بالمدينة العام الماضى .

وأكد حسين ياسين مدير عام المدن الجامعية، أن مدينة البنات بفرع القاهرة تضم 8 مبان تم تجهيز 5 مبان لتسكين الطالبات، بينما يخضع مبنيان للصيانة الشاملة، ومن الصعب تسكينهم خلال هذا العام، بينما يخضع المبنى الثامن تحت الصيانة الجزئية، ومن المقرر أن يستقبل طالبات الثانوية العامة عند ظهور نتيجة تنسيق المدينة لهن .

وأشار ياسين، إلى أن التسكين سيتم على مرحلة واحدة، وأن الجامعة اتخذت سبلاً لتأمين البوابات الرئيسية بتكليف عدد من أفراد الأمن الأدارى، موضحًا أنه سيتم تسليم حصة التغذية عقب 48 ساعة من التسكين .

وأكد مصدر بجامعة الأزهر، استبعاد 140 طالبة من التسكين بعد تورطهن فى أحداث الشغب منذ بداية العام الدراسى، موضحًا أن إجمالى عدد الطالبات اللاتى تم قبولهن بالمدينة وصل إلى 4 آلاف طالبة هذا العام، والأولوية فى التسكين جاءت للمحافظات النائية.

ومن جانب آخر أوضح الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين محيط المدينة على مدار يوم التكسين، لافتًا أن من يخالف قواعد الجامعة سيتم اتخاذ العقوبات المناسبة ضده .

وأرجع الدكتور عبد الحى عزب، فى تصريحات صحفية، تفسير تأخر فتح المدينة قبل ذلك لخضوعها للإصلاح والصيانة، مشيرًا إلى أن الطالبات تتمتعن بمنحة من الدولة بالتسكين مقابل 170 جنيهًا شهريًا وهذه تعد منحة وليست حق للطالب، وإن كانت حقًا له فلن تكون حقًا للمخرب .

واستبعدت الدكتور نجلاء أمين عميد كلية الدراسات الإنسانية تكرار مشهد الدمار الذى عانت منه المدينة طوال العام الماضى واستغلالها من قبل الطلاب لصالح توجهاتهم السياسية، مؤكدة أن هناك العديد من الطالبات ليس لهن علاقة بمخططات الإخوان وظروفن الاجتماعية لن تسمح لهم بتأجير سكن خاص يكبدهم مبالغ طائلة .

وستستوعب مدن جامعة الأزهر بفرع القاهرة نحو 19 ألف طالب وطالبة، وستضم المدينة فرع البنين 12 مبنى ويضم فرع البنات 8 مبانى، ويعد مبنى "أبو بكر" هو أكثر المبانى التى تعرضت للتخريب العام الماضى، بينما يخضع مبنى الباقورى والفاروق وأبو عبيدة للصيانة الجزئية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة