فى ثانى جولاته المفاجئة.. وزير التعليم يقيل مدير "الأبنية" بشمال سيناء بسبب الإهمال.. ويوافق على إقامة مجمع تعليمى.. ويخصص 12 أتوبيسا لنقل المعلمين من العريش إلى رفح.. ويهدى الطلاب "تيشرتات"

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:38 م
فى ثانى جولاته المفاجئة.. وزير التعليم يقيل مدير "الأبنية" بشمال سيناء بسبب الإهمال.. ويوافق على إقامة مجمع تعليمى.. ويخصص 12 أتوبيسا لنقل المعلمين من العريش إلى رفح.. ويهدى الطلاب "تيشرتات" الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، فى إطار الجولات المفاجئة، عددًا من مدارس محافظة شمال سيناء، رافقه خلالها اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وحسن حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن الجولة بدأت بمدرسة العريش الإعدادية بنات، حيث تفقد سير اليوم الدراسى وانتظام الحصص وحضور المدرسين، وأدار حوارًا مع الطالبات حول العملية التعليمية بالمدرسة، ووزع هدايا عبارة عن "تيشرتات" وصور وألعاب، حرص الوزير على إحضارها معه.

وأوضحت الوزارة أن الوزير تفقد العملية التعليمية بمدرسة الريسة الرسمية للغات، واطمأن على استقرار الدراسة بها، وأشاد بالمستوى التعليمى والعلمى بمدرسة المستقبل الرسمية للغات، والتى كانت ختام جولة بمحافظة شمال سيناء، والتى وجه منها رسالة اطمئنان إلى أبناء محافظة شمال سيناء، موضحا خلالها حرصه على تواجده وسط أبنائه طلاب محافظة سيناء فى ظل ما تشهده سيناء الحبيبة من أحداث، مشددا على تكاتف جميع الجهات المعنية فى تحقيق أقصى درجات الأمن والأمان لطلابنا بكل مدارس مصر.

وخلال الجولة قرر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إقالة مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، وذلك لوجود العديد من المخالفات منها عدم الانتهاء من إزالة مدرسة الصناعات بنين بالعريش، وقيام هيئة الأبنية التعليمية باستلام مدرسة على بن أبى طالب الإعدادية بعد صيانتها رغم وجود العديد من المخالفات بها، بالإضافة إلى وجود مبلغ مالى يبلغ 92 ألف جنيه مخصصة لأعمال الصيانة لمدارس المحافظة، ولم يتم الاستفادة منه رغم وجود العديد من المدارس فى حاجة ماسة لصيانة مرافقها، وكذلك التقاعس فى تقديم مقايسة أعمال الصيانة لعدد (6) مدارس تم إسناد صيانتها للقوات المسلحة، موضحة، أنه تم إحالة الموضوع الى الشئون القانونية.

وفى سياق متصل، وافق وزير التربية والتعليم على إقامة مجمع تعليمى خدمى بشمال سيناء، يشمل هذا المجمع الكنترولات وفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين، ويوفر فراغات بالمدارس تستخدم كفصول تعليمية تسهم فى تقليل الكثافات، مما يتيح تقديم خدمة تعليمية أفضل لطلاب المحافظة، حيث تم توفير الأرض المقرر إقامة المجمع عليها من قبل المحافظ.

كما وافق الوزير على إتاحة الفرصة للمعلمين غير المؤهلين تربويًّا للالتحاق بالدورة التأهيلية المكثفة المقامة حاليًا بعدد 200 معلم، على أن يلتحق 400 معلم بالدورة المقبلة حفاظًا على استقرار العملية التعليمية فى الظروف الراهنة.

وفى السياق ذاته، وافق اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على تخصيص عدد (12) أتوبيسا لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى الشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، من خلال التنسيق مع القوات المسلحة، وذلك استجابة للالتماس المقدم من معلمى سيناء والذين أعربوا خلاله عن معاناتهم فى التنقل إلى مدارس المحافظة.



موضوعات متعلقة:

وزير التعليم يوزع الهدايا على طلاب شمال سيناء خلال جولته بالمحافظة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة