المواقف الإنسانية فى حياة القديس.. التعاطف مع غزة.. والدفاع عن النبى.. ووضع شارة الشهداء فوق رأسه.. والسجود لله دائما.. والأعمال الخيرية

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 09:31 م
المواقف الإنسانية فى حياة القديس.. التعاطف مع غزة.. والدفاع عن النبى.. ووضع شارة الشهداء فوق رأسه.. والسجود لله دائما.. والأعمال الخيرية محمد أبو تريكة
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن الموهبة الكروية لنجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق محمد أبو تريكة، والتى لا يختلف عليها أحد، بعدما كانت له لمسات بارزة فى تحقيق بطولات طائلة للأهلى على مدار 10 سنوات، شهدت صولاته وجولاته بالقميص الأحمر داخل المستطيل الأخضر فى الدورى المحلى والبطولات الأفريقية والعالمية، وكذلك دوره مع المنتخب فى تحقيق بطولتى الأمم 2006 و2008، قبل أن تحرمه الإصابة من المشاركة مع الفراعنة فى بطولة أمم 2010 بأنجولا، إلا أنه لا تغفل المواقف الإنسانية للقديس خارج الملعب، والتى زادت من تعلق الجماهير به.

مواقف كثيرة كانت شاهدة على إظهار الوجه الآخر لقديس الكرة المصرية، بعيدًا عن لمساته للكرة داخل الملعب ودوره الرائد فى قيادة زملائه وتحفيزهم داخل الملعب، خاصة الصغيرين منهم وقليلى الخبرة فى التعامل مع المواقف الصعبة.

تريكة يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ36 بعد قارب على العام منذ اعتزاله الكرة بنهاية عام 2013.

القديس يتعاطف مع غزة ضد الاعتداءات الصهيونية:

أعلن محمد أبو تريكة تعاطفه مع الشعب الفلسطينى، رافضا القصف العدوانى لمدينة غزة خلال الحروب الغاشمة التى شنها عليها الكيان الصهيونى فى 2008، بعدما كشف عن ارتدائه لقميص مكتوب عليه "تعاطفا مع غزة باللغتين العربية والإنجليزية، خلال مباراة المنتخب الوطنى أمام السودان فى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا.

تريكة يرفض إهانة أعداء الإسلام للنبى:


لم يقف القديس مكتوف الأيدى أمام الإهانات المتواصلة من أعداء الإسلام فى أوروبا عامة وفى الدنمارك خاصة ضد النبى محمد، صلى الله عليه وسلم، والرسومات المهينة التى أعدتها عدد من الصحف الدنماركية، وحرص على ارتداء قميص مكتوب عليه "نحن فداك يا رسوال الله"، خلال مشاركته مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة 2006.

وضع شارة الشهداء فوق رأسه:


لم يلق القديس موقفا للتعبير عن وفائه لجماهير الأهلى التى ماتت فى حادثة استاد بورسعيد وتخليد ذكراهم بشكل لائق أكثر من وضع الشارة السوداء التى توضع على الكتف، فوق رأسه للتأكيد على تعاطفه مع الألتراس والتضامن معهم فى قضيتهم لاستعادة حقوقهم، كما كان القديس حريصًا على ارتداء القميص الذى يحمل الرقم 72 وهو عدد الشهداء الذين ماتوا فى حادثة بورسعيد.

السجود شكر لله عادة تريكة بعد إحراز الأهداف:


أحد أبرز اللاعبين الذين حافظ على أن تكون علاقته قوية بربه داخل الملعب مثلما هو الحال خارج الملعب، وكان محافظا على أن يكون حامدا لربه فى المسرات والأوجاع، وكان يحرص على السجود شكرا لله بعد إحراز أهداف فى مرمى الفرق المنافسة، ورفع يديه للسماء لتوجيه الشكر لمن وهبه نعمة الموهبة الكروية.

"الأعمال الخيرية" سجل كبير فى حياة القديس:

اهتم القديس بمعاناة الآخرين، وكان دائما ما يحاول رسم البسمة على شفاة المحرومين والمرضى والمهمومين، وكان دائما ما يساعد الفقراء فى أزماتهم ويزور المرضى، حيث سبق له زيارة مستشفى السرطان 57357 أكثر من مرة، كما كان حريصا على زيارة أسر شهداء الأهلى والعديد من الأعمال الخيرية التى لا نعلم عنها إلا القليل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة