أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": بدء المرحلة الأولى لامتحانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة غدا.. واليوم نشر الأسماء على موقع الوزارة.. الوزير: المرحلة تشمل اختبارات التربوى واللغة الأجنبية والحاسب الآلى وبحث موقف المجندين

السبت، 08 نوفمبر 2014 04:21 م
"التعليم": بدء المرحلة الأولى لامتحانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة غدا.. واليوم نشر الأسماء على موقع الوزارة.. الوزير: المرحلة تشمل اختبارات التربوى واللغة الأجنبية والحاسب الآلى وبحث موقف المجندين محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم البدء فى امتحانات المتقدمين الـ30 ألف وظيفة غدا الأحد كمرحلة أولى ضمن عدد من المراحل.

قالت الوزارة فى بيان إن المرحلة الأولى تبدأ امتحانات المرحلة الأولى غدا الأحد، لمدة خمسة عشر يوما فى جميع المحافظات فى المواد العامة وهى: "التربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى" بمقار اللجان التى سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة، اعتبارا من السادسة مساء اليوم شاملاً المقار وتوقيتات عقد الامتحانات.

وأوضحت الوزارة أنه يتم الاستعلام عن طريق كتابة الرقم القومى، وإرسال رسائل نصية للمتقدمين الذين سيتم عقد امتحاناتهم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، تيسيراً عليهم لمعرفة مقار اللجان وتوقيتات الامتحان، مشيرة إلى أنه يتم الإعلان عن باقى المراحل التى تشمل الامتحان التخصصى تباعاً طبقا لأعداد المتقدمين بكل محافظة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم بحث موقف المتقدمين المجندين والعاملين بالخارج الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحان لأسباب قهرية، وتحديد لجان خاصة لهم فى نهاية المراحل تيسيراً عليهم.

وفى سياق متصل كشف مصدر بالوزارة أنه تم حصر تم عدد المدارس التى سيتم عقد اختبارات مسابقة تعيينات المعلمين الجديدة فى 2400 مدرسة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أجرت اختبارا لمعامل الحاسب الآلى بألفى مدرسة حتى الآن بمختلف المحافظات من حيث اختيار أجهزة الحاسب الآلى الصالحة لإجراء الاختبارات ووسيلة الاتصال التكنولوجى بها وسرعة الإنترنت، على أن يتم الانتهاء من كل التجهيزات اليوم.

وأوضحت المصادر أن اختبارات المسابقة ستعقد فى المدارس على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستعقد الاختبارات فى الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا، وفى الفترة المسائية من الساعة الثانية بعد الظهر، ولمدة 4 ساعات للفترة الواحدة.

وأضافت المصادر أن الوزارة وضعت بديلا لبعض المقرات واللجان المختلفة فى عدد من المناطق كجنوب سيناء وسيوة بمرسى مطروح، نتيجة لبعد أماكن المدارس بنحو 100 كيلو متر، وهو ما قررت الوزارة معه حصر المتقدمين فى تلك المحافظات لتوفير مقرات لجان قريبة للمتقدمين حتى يتثنى لهم أداء الاختبارات، فمن المقرر أن يخوض متقدمو شمال سيناء الاختبارات فى محافظة بورسعيد، كما تم توفير أماكن بديلة لمدارس القرى والنجوع فى عدد من المحافظات.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن نسبة العجز فى التخصصات على مستوى مدارس الجمهورية وصلت إلى 150 ألف معلم، وبالتالى ستكون الأولوية للمواد الدراسية، مثل الكيمياء والفيزياء واللغة العربية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من وضع الأسئلة عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، بالإضافة إلى وضع نماذج مختلفة منها بحيث إن الامتحان الذى يؤديه المعلمون فى اليوم الأول سيتم إلغاؤه باقى الأيام، كما أن الامتحان فى نفس التخصص يتضمن أسئلة مختلفة من ممتحن لآخر، وستكون أسئلة الامتحانات، حسبما أعلنت الوزارة، عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ، على أن يمتحن المتقدم فى 4 امتحانات وهى التخصص والتربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، مع مقترح بتخصيص 60% من درجة الامتحان للتخصص و20% للتربوى، و10% للحاسب الآلى و10% للغة الإنجليزية.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين لشغل الوظائف وصل إلى 600 ألف متقدم، فى التعليم العام والفنى.

وفى سياق منفصل لقيت طالبة بإحدى المدارس الخاصة مصرعها منذ قليل بعد دهسها بسيارة مؤجرة أثناء توجهها فى رحلة تابعة للمدرسة بالقرية الفرعونية بالجيزة.

كشف مصدر مسئول بالوزارة أن الطالبة تتبع إحدى المدارس الخاصة فى منطقة الخصوص وأثناء توجهها هى وزملاؤها إلى رحلة للقرية الفرعونية وقبل صعود جميع الطلاب سقطت الطالبة تحت عجلات الأتوبيس، مما أدى إلى وفاتها، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تحقيق فى الواقعة لمعرفة ملابسات الواقعة.


موضوعات متعلقة

اتفاقية تعاون تعليمى بين إثيوبيا ومصر لتشجيع أنشطة القطاع التعليمى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

اليوم السابع صوت الأمة

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء السيد محمد البغدادي

الله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان مبروك زكريا ابوهنطش

كفرالشيخ

محافظة كفرالشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

اقتراح الى وزير التعليم دكتور محمود ابو النصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان احمد محمد رجب على

طنطا

اتو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة