فى أبو ظبى..

800 خبير وفارس يبحثون مستقبل الفروسية وسباقات الخيول العربية

السبت، 08 نوفمبر 2014 02:07 م
800 خبير وفارس يبحثون مستقبل الفروسية وسباقات الخيول العربية جانب من سباق الخيول العربية - أرشيفية
أبو ظبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت اليوم السبت، جلسات "أكبر مؤتمر عربى للفرسان والخيول العربية" فى العاصمة الإماراتية أبوظبى.

وقال منظمون للمؤتمر إن الجلسات يحضرها أكثر من 800 من خبراء وملاك ومربين الخيول، إضافة إلى فرسان وفارسات ومدربى خيول من أكثر من 20 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية.

ويبحث المؤتمر الذى ينظمه مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمى للخيول العربية"، سبل منع حوادث السباق، وكيفية الحفاظ على الأداء العالى والتنمية المهنية المستمرة للسباقات وتقديم المشورة للفرسان المبتدئين، وتطوير السباقات.

ويحمل المؤتمر اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) وتناقش جلساته موضوعات السيطرة على الفرسان والتحكم فى أوزانهم، وأفضل نظام غذائى للفارس، والعقبات التى تواجه سباقات الخيل العربى فى العالم.

وقال سامى البوعينين رئيس الاتحاد الدولى لسباقات الخيول العربية، إن وجود هذا العدد الكبير من المعنيين بالخيول العربية وسباقاتها فى أبو ظبى دليل على "أن أبو ظبى أصبحت عاصمة العالم فى مجال الخيول العربية".

وأضاف البوعينين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "يبحث المؤتمر فى كيفية إخراج أجيال جديدة من الفرسان والفارسات، المؤهلين والقادرين على المنافسة، خصوصا من المنطقة العربية.. ويناقش المؤتمر كيفية الحفاظ على سلامة الفرسان وحمايتهم من الحوادث، وهو أمر على قمة أولويات أجندة الاتحاد الدولى لسباقات الخيول العربية".

من جانب آخر، تختتم فى أبو ظبى غد الأحد فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "الشيخ منصور بن زايد العالمى للخيول العربية الأصيلة".

وتضمن المهرجان على مدار العام الجارى سباق كأس (الشيخ زايد بن سلطان) للخيول العربية، ومونديال (الشيخة فاطمة بنت مبارك) للفارسات، وكأس (الوثبة ستود).

كما تضمن بطولة (الشيخة فاطمة للقدرة) للسيدات فى إيطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة فى سلوفاكيا وفرنسا، وبطولة الفرسان المتدربين "أفهار"، إلى جانب المؤتمر العالمى للخيول العربية "لندن 2014 "وجائزة دارلى" أم الإمارات" بهوليوود.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذى للمهرجان "إن أبو ظبى أصبحت عاصمة للخيول العربية فى العالم، بفضل هذا المهرجان الذى دعم سباقات الخيول العربية فى العالم، وقدم الدعم لمربيها فى جميع القارات".

وأشارت إلى أن المهرجان بدأ بأربعة سباقات فى دورته الأولى وكان يقام فى 4 دول، وفى الدورة السادسة ارتفع عدد الدول المشاركة فى سباقاته إلى 56 دولة واشتمل على 99 سباقا.

وأعلنت أن دورة العام المقبل ستشهد زيادة عدد الدول التى ستقام فيها سباقات المهرجان إلى 57 دولة.

وذكرت أن مضمار نادى أبو ظبى للفروسية سيشهد مساء غد الأحد تتويج الفارسة الفائزة ببطولة العالم للسيدات التى تقام ضمن المهرجان، وهى أكبر بطولة فى العالم للخيول العربية للنساء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة