10 أطعمة تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.. "الجريب فروت" يسرع من عملية التمثيل الغذائى.. والحبوب الكاملة تجنبك الشعور بالجوع لفترة أطول.. والأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على الحرق بشكل أسرع

الأحد، 09 نوفمبر 2014 11:01 م
10 أطعمة تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.. "الجريب فروت" يسرع من عملية التمثيل الغذائى.. والحبوب الكاملة تجنبك الشعور بالجوع لفترة أطول.. والأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على الحرق بشكل أسرع 10 أطعمة تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من الأطعمة التى يمكنك أن تتناولها كل يوم ضمن وجباتك تساعدك فى حرق السعرات الحرارية وإنقاص وزنك، فضلا عن أن هذه الأطعمة تتميز بفوائدها الصحية العالية. الـ"اليوم السابع" يعرض مجموعة من الأطعمة التى تساعدك فى حرق مزيد من السعرات الحرارية من خلال إضافتها إلى العديد من الأطعمة فى نظامك الغذائى اليومى أو الأسبوعى، إلى جانب عدم إهمال ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين صحتك.

الجريب فروت يساعد فى تسريع التمثيل الغذائى

1- "الجريب فروت" يساعد فى تسريع التمثيل الغذائى

يساعدك فى تسريع عملية التمثيل الغذائى وحرق الكثير من السعرات الحرارية، كما تساعدك هذه الفاكهة على الشعور بالشبع بشكل أسرع وأطول مع عدد أقل من السعرات الحرارية وعلاوة على ذلك، غنى بالألياف التى يمكن أن تساعدك على استقرار مستويات السكر فى الدم، ويمكنك إضافة "الجريب فروت" لسلطة الفواكه أو تناوله كعصير.

	الكرفس يساعد على حرق الكثير من السعرات

2- الكرفس يساعد على حرق الكثير من السعرات

سر الكرفس فى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذا هو يساعد على حرق الكثير من سعرات ما تأكله، لاحتوائه معظمه على الماء وهذا هو السبب وراء أنه جيد كجزء من نظام غذائى متوازن، ويفضل دمجه مع بعض المواد الغذائية الأخرى للاستفادة من جميع العناصر الغذائية.

	الحبوب الكاملة تجنبك الشعور بالجوع لفترة أطول من الزمن

3- الحبوب الكاملة تجنبك الشعور بالجوع لفترة أطول من الزمن

تشير الدراسات إلى أن الحبوب الكاملة هى أكثر صحة من الحبوب المكررة، لأنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويعتبر هذا النوع من الحبوب جزءا كبيرا من النظام الغذائى لأنه يأخذ وقتا أطول للهضم، فلن تشعر بالجوع لفترة أطول من الزمن، والحبوب الكاملة غنية من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المنخفضة.

 الشاى الأخضر غنى بالمواد المضادة للأكسدة

4- الشاى الأخضر غنى بالمواد المضادة للأكسدة

الشاى الأخضر أيضا يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائى، وغنى بالمواد المضادة للأكسدة ويعزز عملية إنقاص الوزن، ومجرد الاستمتاع بكوب من الشاى الأخضر الساخن لها مردود رائع وجيد لصحة جسمك.

أوميجا 3 منظم لعملية التمثيل الغذائى

5- أوميجا 3 منظم لعملية التمثيل الغذائى

ثبت علميا أن أوميجا 3 بمثابة منظم لعملية التمثيل الغذائى، لأنها تعتبر الأحماض الدهنية التى تؤثر على مستوى هرمون ليبتين الذى يسيطر على كيف يتم حرق الدهون بسرعة ويمكننا فقط الحصول عليه من خلال تناول الأسماك (التونة والرنجة والسلمون فى المقام الأول).

القهوة تساعد فى حرق المزيد من السعرات

6-القهوة تساعد فى حرق المزيد من السعرات

جرعة من الكافيين تزيد من معدل ضربات القلب والدم ويأخذ المزيد من الأوكسجين لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن إضافة السكر يؤثر بالسلب على عمليه حرق السعرات، لذا يجب التفكير فى بديل لائق، على سبيل المثال،تناول مشروب القرفة بدلا منها.

الأفوكادو يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم

7- الأفوكادو يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم

الأفوكادو يحتوى على الدهون غير المشبعة الأحادية التى تسرع عملية التمثيل الغذائى ويحمى الجزء المنتج للطاقة فى الخلايا من ضرر، وعلاوة على ذلك يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، أنه يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم، ويشفى الجروح، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ،و من الممكن إضافة شرائح الأفوكادو إلى الفول والسبانخ إلى السلطة الخضراء، أو تقديمه عصيرا لذيذا مع القرفة وحليب جوز الهند.

الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع

8-الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع

أى شىء حار ينتمى إلى مجموعة الأطعمة التى تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع فهى غنية بالسعرات الحرارية لذا يجب اضافتها إلى وجبات طعامك اليومية.

بذور شيا تساعد فى قمع شهيتك

9-بذور شيا تساعد فى قمع شهيتك

بذور شيا غنية بالبروتين والألياف وأوميغا 3 والدهون وتساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائى وقمع الشهية، وتشغيل الجلوكاجون، من خلال نقع بذور شيا لمدة 15 دقيقة بحيث تنتفخ إلى عشرة أضعاف حجمه سوف تبقى مده أطول وتمنعك من الإفراط فى تناول الطعام، يمكنك إضافتها إلى العصائر، والسلطة واللبن.

المكسرات أكثر الأطعمة الشهية لحرق مزيد من السعرات الحرارية

10-المكسرات أكثر الأطعمة الشهية لحرق مزيد من السعرات الحرارية

واحدة من أكثر الأطعمة الشهية لحرق مزيد من السعرات الحرارية وتساعد أيضا على تسريع عملية التمثيل الغذائى عن طريق تحويل هرمون الغدة الدرقية الأساسى إلى محاربة و السيلوليت، وتعزيز الجهاز المناعى، من خلال رش بعض المكسرات على المانجو، وسلطة فواكه الحمضيات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة