فى حلقة اليوم من "يلا نرقص" على النهار الفضائية.. مايا دياب تشارك فى تقييم المتسابقين بدلا من أليسار كركلا.. ومتسابقة مصرية: نصائح لجنة التحكيم مهمة للغاية.. ونيللى كريم لديها خبرة كبيرة فى فن الباليه

الأحد، 09 نوفمبر 2014 12:39 م
فى حلقة اليوم من "يلا نرقص" على النهار الفضائية.. مايا دياب تشارك فى تقييم المتسابقين بدلا من أليسار كركلا.. ومتسابقة مصرية: نصائح لجنة التحكيم مهمة للغاية.. ونيللى كريم لديها خبرة كبيرة فى فن الباليه لجنة تحكيم البرنامج
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر مساء اليوم الأحد، النجمة اللبنانية مايا دياب كضيفة شرف فى حلقة اليوم من برنامج الرقص الأشهر فى العالم So You Think You Can Dance "يلا نرقص" المذاع على قناة النهار، وذلك بسبب غياب عضو لجنة التحكيم مصممة الرقص أليسار كركلا لدواعى سفرها لأمريكا لإلقاء محاضرة عن فن الرقص فى العالم العربى بجامعة هارفارد.
المتسابق محمد حامد
المتسابق محمد حامد

وتشارك مايا دياب فى تقييم الراقصين إلى جوار النجمة نيللى كريم وملك الـBallroom بيار دولاين، خبير الـHip Hop شارل ماكريس، وكانت حلقة الأسبوع الماضى شهدت وقوف 4 متسابقين فى منطقة الخطر، وأنقذت لجنة التحكيم "وفا بوطى" و"جنى يونس"، فيما غادر البرنامج اثنان من المشتركين هما "حسان نوت" و"كارن أبى نادر".

من جانبها، قالت راقصة الباليه المصرية ياسمين السراج، إن أسرتها دعمتها بشكل كبير للمشاركة فى برنامج الرقص الأشهر فى العالم يلا نرقص بنسخته العربية، الذى يبث كل أحد على قناة النهار، وياسمين من بين 3 متسابقين مصريين دخلوا البرنامج من بوابة دار الأوبرا المصرية.
لجنة تحكيم البرنامج
لجنة تحكيم البرنامج

وأضافت "ياسمين" أن التدريب فى الأوبرا يستغرق من 4 لـ6 أسابيع، للخروج بالعرض النهائى أمام الجمهور، على العكس من عروض البرنامج التى تستغرق نحو 5 أيام فقط، وفى اليوم السادس يكون العرض النهائى أمام الجمهور، مشيرة إلى أن هناك نظامًا غذائيًا صارمًا بالنسبة للمتسابقين لعدم زيادة وزنهم خلال فترة إقامتهم فى بيروت.

وأشارت "ياسمين" إلى أن كل ثنائى يكون مع المدرب الخاص بهما بشكل مستمر طوال اليوم، حيث يبدأون يومهم بالاستيقاظ المبكر، لافتة إلى أنها فى الباليه تقوم بالرقص الكلاسيك فقط، على العكس من تواجدهم فى البرنامج الذى أوجد لهم مساحة للتدريب على أنواع مختلفة من الرقص.
المتسابقة ياسمين سراج
المتسابقة ياسمين سراج

وأكدت أن نصائح لجنة التحكيم مهمة للغاية بالنسبة لها، لافتة إلى أن نيللى كريم لديها خبرة كبيرة فى فن الباليه، وكانت موجودة فى الأوبرا وتعرف الفرقة التى نتدرب فيها جيدا، نظرا لمشاركتها مسبقا فى نفس الفرقة.

وأضافت أنها كانت تشاهد نيللى كريم عندما كانت طفلة صغيرة تقوم بزيارة الفرقة خلال فترة دراستها فى معهد الباليه، وكانت نيللى راقصة شهيرة بالفرقة، مؤكدة أنها تتمنى أن تخوض تجربة تقديم الفوازير الاستعراضية لدى عودتها إلى مصر مرة أخرى.
المتسابق على محمود
المتسابق على محمود

كما أعرب على محمود المتسابق المصرى فى برنامج "يلا نرقص" بسعادته بالمشاركة فى البرنامج، وأنه لم يكن يتوقع أن يحصل على كل هذا الحب والتشجيع من الجمهور، وأن البرنامج أهدى له فرصة عظيمة للشهرة والنجومية فى مجال الرقص الذى عادة ما يكون جمهوره محدودًا ومرتبطًا بنوعية محددة من الجمهور المتابع لنشاطات الأوبرا فقط.

وأوضح "على" أن مشاركته فى البرنامج جاءت عن طريق الأوبرا بيته الأول حيث أرسل البرنامج دعوة للأوبرا لترشيح عدد من الراقصين فى المشاركة فى برنامج "so you think you can dance " فى نسخته العربية التى تقدم للمرة الأولى فى الوطن العربى، وكانت فرصة جيدة لنا جميعا وتقدمت للمسابقة مع بعض زملائى فى الفرقة وتقدم أيضا زملاء لنا من فرق أخرى داخل الأوبرا والحمد لله تم قبولى ودخلت مرحلة الاختبارات الأولى وكانت مرحلة هامة بالنسبة لى خاصة مع خروج بعض زملائى، ولكن كان لدى الإصرار والتحدى لاستكمال المشوار.
على محمود يؤدى رقصته على المسرح
على محمود يؤدى رقصته على المسرح

وعن إحساسه مع بدء عرض الحلقات المباشرة يقول "على" مع أننا نتدرب على المسرح باستمرار وأقف أمام الجمهور وهذا ليس غريبا علىّ من خلال عروضنا فى الأوبرا إلا أن الوضع مختلف على مسرح "يلا نرقص" لأنك قيد التقييم من الملايين التى تشاهدك على الشاشات بجانب لجنة التحكيم المتخصصة جدا فى مختلف فنون وأنواع الرقص، وكل منهم يدقق فى كل خطوة وحركة لك على المسرح.

وأكد "على" أنه يخاف من تقييمات لجنة التحكيم وبالأخص مصممة الرقصات إليسار كركلا لأنها شديدة على المتسابقين، ولا ترحم، وكذلك بيار لأنه خبرة كبيرة فى رقص "ballroom" ونحن غير متخصصين فى ذلك لأننا نرقص باليه كلاسيك فى فرقة باليه الأوبرا وبالطبع قرارات لجنة التحكيم تؤثر على قرار الجمهور.
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

وتابع "قمت بأداء رقصة فى الحلقة الماضية على أغنية "إذا الشعب يوما أراد الحياة" للمطربة لطيفة ونالت إعجاب الجمهور"، وأعطته لجنة التحكيم بعض الملاحظات فقط، ودخلت شريكته جنى يونس دائرة الخطر، ولكن لجنة التحكيم أنقذتها لتستمر معه فى الحلقات القادمة.

"محمد حامد" أحد متسابقى برنامج So you think you can dance” بنسخته العربية التى يتابعها الجمهور مساء كل أحد على قناة النهار وهو راقص بفرقة باليه بالأوبرا المصرية، لم يحالفه الحظ للانطلاق من مصر فاتجه إلى لبنان ليخوض تجربة "يلا نرقص"، قال "إن أحد الأشخاص أخبروه ببرنامج جديد للرقص على قناة "النهار" فتقدم للبرنامج وفاز فى التصفيات التى انتهت بـ 16 شخصا، وقد أعرب المتسابق المصرى عن سعادته بإثبات وجوده منذ اللحظة الأولى فى بيروت".
نيللى كريم
نيللى كريم

وأضاف بعد ختام كل حلقة نبدأ فى التدريب على الرقصة القادمة لتقديمها، مشيرًا إلى أنه اكتسب خبرات عديدة مختلفة عما تدرب عليها فى الأوبرا، كما رحب بردود الأفعال حول البرنامج حيث أشاد به أصدقاؤه ومتابعو البرنامج.

وعن مشاركته فى برامج أخرى قبل "يلا نرقص"، قال محمد حامد، قدمت فى الموسم الثانى من "Arabs got talent"، لكن لم يحالفن الحظ فى التصويت، فلجأت لـ"يلا نرقص"، مؤكدًا أن البرنامج حقق له شهرة ضخمة.

وأعرب المتسابق المصرى، الدارس للتصميم والإخراج، عن استيائه من التسويق والدعم الضعيف فى دار الأوبرا للمواهب، قائلا "محتاجين تسويق فى دار الأوبرا لمجال الرقص، واهتمام الإعلام به بشكل كبير".

"اللجنة مش سهلة".. هكذا علق محمد حامد على لجنة التحكيم، قائلا: "نيللى باليرينا محترفة وفاهمة الرقص وممثلة فاهمة فى الإحساس"، وتضم لجنة التحكيم مصممة الرقص أليسار كركلا وملك الـBallroom بيار دولاين، خبير الـHip Hop شارل ماكريس والنجمة نيللى كريم.
ويتم عرض برنامج "يلا نرقص" على قناتى إم تى فى وفوكس موفيز كل أحد، فى الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، وهو من تقديم ريتا حايك، إخراج باسم كريستو وإنتاج جنان ملاط، وتضم لجنة التحكيم مصممة الرقص أليسار كركلا وملك الـBallroom بيار دولاين، خبير الـHip Hop شارل ماكريس والنجمة نيللى كريم.

ياسمين سراج تؤدى رقصتها
ياسمين سراج تؤدى رقصتها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة