مدير "المرور": حملات فحص لجميع المركبات والمخالفات تركز على طرق الموت..ويؤكد: ضبط 1900 سائق يتعاطون مخدرات أثناء القيادة خلال الـ3 أشهر الماضية..وتشكيل لجنة لإصلاح 32 فتحة عشوائية بطريق دمنهور الزراعى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 03:14 م
مدير "المرور": حملات فحص لجميع المركبات والمخالفات تركز على طرق الموت..ويؤكد: ضبط 1900 سائق يتعاطون مخدرات أثناء القيادة خلال الـ3 أشهر الماضية..وتشكيل لجنة لإصلاح 32 فتحة عشوائية بطريق دمنهور الزراعى صورة ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مصطفى دوريش مدير الإدارة العامة للمرور فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" إن هناك حملات مرورية مكبرة يتم شنها بشكل يومى على مستوى المحافظات لرصد المخالفات المرورية بشتى أنواعها للعمل على تقليل حوادث السير التى تزايدت خلال الفترة الأخيرة وسيتم تغليظ العقوبات على السائقين المخالفين للقانون.

وأضاف مساعد الوزير أن أفراد المرور بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات وبالمشاركة مع القوات الأمنية تواجدت منذ الصباح بالطرق والشوارع المهمة لفحص مخالفات السائقين والتى كان أبرزها طرق إسكندرية والطريق الصحراوى والزراعى وطريق الإسماعيلية وطريق بلبيس والسويس والطريق الدائرى.

واستطرد درويش، أن الإدارة تشن حملات على الطرق السريعة والصحراوية والتى زادت فيها نسب الحوادث خلال الفترة الأخيرة نتيجة للسرعات الزائدة وتعاطى بعض السائقين للمواد المخدرة أثناء القيادة، لافتا النظر إلى أن هناك عمليات فحص للسيارات لرصد المخالفات بجميع أنواعها وعلى رأسها مخالفات السرعة بواسطة الرادارت المنشرة على الطرق.

وأوضح مساعد الوزير للمرور أن هذه الحملات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة عن طريق إجراء تحليل طبى لجميع السائقين ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه بإحالته إلى النيابة المختصة.

وأشار درويش إلى أنه تم إثبات تعاطى 1900 سائق المواد المخدرة خلال القيادة أثناء استقلال المواطنين للمركبات على الطرق السريعة فى حصر للأشهر الثلاثة الماضية من خلال الحملات المرورية التى شنتها الإدارة وهو يعتبر مؤشر خطر الأمر الذى دفعنا إلى تكثيف الحملات على الطرق لتقليل حوادث السير.

وأكد درويش أن العنصر البشرى فى حوادث السير تبلغ نسبته 65% لعدم التركيز والإهمال والاستهتار أثناء استقلال المركبات وعدم الالتزام بالقواعد والتعليمات المرورية على الطرق مناشدا جميع مستقلى السيارات على التركيز واليقظة وعدم تعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة حرصا على سلامتهم.

وعن العيوب الفنية أعلى الطرق قال مساعد الوزير للمرور إن هناك بعض العيوب الفنية تم رصدها أعلى طريق دمنهور الزراعى والتى بلغت 32 فتحة عشوائية وهو من أكثر الطرق التى تظهر عليها حوادث السير وسيتم العمل على إصلاحها، لأنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع هيئة الطرق والكبارى لبحث تلك العيوب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح درويش أنه تم تكثيف عدد كبير من الردارات أعلى الطرق السريعة على مدار الـ24 ساعة برادارات ليلية ونهارية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفين لتلك التعليمات وهناك متابعة بشكل يومى لحركة كل المركبات أعلى الطرق بهدف إلزام المواطنين بالسرعات المقررة حرصا على عدم فقدان أى خسائر فى الأرواح مرة أخرى وتقليلها.

وأكد مساعد الوزير أن هناك قانونا ما زال تحت الدارسة لحظر سير النقل خلال فترات النهار وسيرها على الطرق من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 11 مساء خاصة بالسيارات التى تحمل مواد بناء أو حملات ثقيلة أخرى وأما بالنسبة للسيارات "نص والربع نقل" يسمح لها السير خلال فترات اليوم لحاجة بعض المصانع لها والمحلات.




أخبار متعلقة:

مدير مرور القاهرة: حملات مرورية مكثفة على محاور وشوارع العاصمة لرصد المخالفات.. ضبط ألفين و255 مخالفة سير عكس الاتجاه و13 ألفا و5047 مخالفة انتظار خاطئ خلال الشهر الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة