ميناء الأدبية يستقبل أكبر طرود لهيئات ومضخات شركات البترول

الأحد، 09 نوفمبر 2014 09:19 ص
ميناء الأدبية يستقبل أكبر طرود لهيئات ومضخات شركات البترول ميناء الأدبية
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الرسمى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء الأدبية فى السويس استقبل ولأول مرة فى تاريخ الموانئ المصرية أكبر طرد غير نمطى قادم من سنغافورة على متن السفينة ترينا.

وأشار إلى أن الرسالة عبارة عن مجموعتين من الطرود، منها طرد غير نمطى بوزن يصل إلى 1280 طنا، وهو مفاعل لإنتاج الكهرباء خاص بشركات البترول، وذلك فى إطار التعاون بين وزارة البترول ووزارة النقل ممثلة فى هيئة موانئ البحر الأحمر.

وقد قامت الهيئة العامة للبترول باستيراد عدد من الطرود والمهيئات غير النمطية (مهيئات ضخمة) خاصة بأحد معامل التكرير التابعة للهيئة، وتمثلت تلك المهيئات فى مجموعة أولى من الطرود الضخمة تتراوح أوزانها ما بين 200 طن و1280 طنا ومجموعة ثانية من الطرود الصغيرة لا تزيد أكبر معدة بها على 78 طنا.

وبعد اتخاذ إجراءات خاصة بمراعاة أهمية الشحنة الموجودة وسرعة تفريغها لأهميتها لتنمية الاقتصاد الوطنى، ودفع عجلة التنمية بالبلاد وتم اتخاذ كافة الاحتياطات الهندسية لقدرة تحمل الرصيف، حيث تم اتخاذ إجراءات هندسية عالية الدقة لمراعاة توازن فى الأحمال على الأرصفة، وذلك بتواجد مجموعة مهندسين من الهيئة للحفاظ على المنشآت والأرصفة بالميناء.

وبدأت أعمال التحميل للطرود لمدة خمسة أيام، وتم تشوينها بالأماكن المخصصة بساحات ميناء الأدبية بعد عمل التجهيزات اللازمة لذلك تمهيدا لخروجها من الميناء، بعد قيام الشركة بالانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالنقل وحركة السير والحركة المرورية وتأمين شبكة الطرق والكبارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة