نهال عهدى: البرلمان المقبل لن يقتصر على الخدمات.. والمرأة لن تقبل بدور هامشى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 09:13 م
نهال عهدى: البرلمان المقبل لن يقتصر على الخدمات.. والمرأة لن تقبل بدور هامشى نهال عهدى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية والسياسية نهال عهدى، القيادية بحزب الوفد، إن المرأة بعد ثورة 30 يونيو ومشاركتها القوية فى الاستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية، أثبتت أنها عنصر أساسى فى الحياة السياسية، وليست مجرد عنصر مكمل.

وأكدت القيادية بحزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى ظل الأوضاع السياسية المعقدة والمتردية الحالية لا يجب أن يقتصر دور نواب البرلمان المقبل على الدور الخدمى فقط، وهو ما يستوجب أن تتطلع الدولة لمعاونة النائب فى حل مشاكل أهل دائرته، كى يتفرغ النواب للجانب التشريعى، لافتة إلى أن ما سيشغلهم طوال الدورة البرلمانية المقبلة هو تحويل مواد الدستور إلى قوانين وتشريعات منضبطة تكفل ضمان حق المواطن، وعدم السماح أن يكون الدستور مجرد "كلام على ورق".

وأضافت الإعلامية والسياسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان دائمًا يوجه خطاباته وحديثه للمرأة فى البداية لتأكده من أن المرأة أكثر عناصر المجتمع وعيًا وإدراكًا للمخاطر المحيطة بالدولة، مؤكدة قدرة المرأة على مواجهة كل التحديات التى ستواجهها بشكل عام، خاصة فى طريقها إلى البرلمان.

وتابعت، أن المرأة هى من سيدير المرحلة المقبلة، ولن تقبل أن تعود إلى وضعها قبل الثورة، بأن يكون تمثيلها رمزيًا أو بدعم من السلطة الحاكمة كما كان يفعل الحزب الوطنى المنحل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة