أوباما يشيد بالرئيس الأفغانى لتصديقه على الاتفاقية الأمنية

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 04:59 م
أوباما يشيد بالرئيس الأفغانى لتصديقه على الاتفاقية الأمنية باراك أوباما الرئيس الأمريكى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس الأمريكى باراك أوباما بكل من الرئيس الأفغانى أشرف غنى والرئيس التنفيذى عبدالله عبدالله لتصديقهما فى الوقت المناسب على الاتفاقية الأمنية بين كل من كابول وواشنطن و بين حلف شمال الأطلسى "ناتو".

ونقلت وكالة أنباء "كاما" الأفغانية- فى نشرتها بالإنجليزية عن بيان أصدره البيت الأبيض الأمريكى اليوم الأربعاء قوله -"أشاد أوباما بكل من عبدالغنى وعبد الله فى اتصال عبر دائرة تليفزيونية مغلقة "فيديو كونفيرنس" لتصديقهما فى الوقت المناسب الاتفاقية الأمنية الثنائية واتفاقية وضع قوات حلف الناتو فى أفغانستان عقب تصديق أغلبية البرلمان الأفغاني، كما هنأ الزعيمين الأفغانيين على المؤتمرات الناجحة التى عقدوها مؤخرا فى كل من بروكسل ولندن".

أضاف البيان "ناقش الزعيمان الاختتام المقبل للمهمات القتالية الأمريكية فى أفغانستان و نقل قوات التحالف بعزم ثابت إلى البعثة فى أفغانستان وسبل تعزيز وتأييد ودعم قوات الأمن الوطنى الأفغانى وتقديم المشورة للقوات المساعدة والدعم الإقليمى لعملية السلام التى تقودها أفغانستان"، ونوه البيان عن أن الزعيمين ملتزمون بمواصلة المشاورات الوثيقة الشهر المقبل.

وكان الرئيس الأفغانى قد صدق على الاتفاقية الثنائية الأمنية بين كابول وواشنطن و كابول وحلف الناتو لوضع قواته داخل الأراضى الأفغانية منذ حوالى أسبوعين.

وتم توقيع الاتفاقية الأمنية الثنائية بشكل رسمى بين كل من الولايات المتحدة و أفغانستان بواسطة سفير الولايات المتحدة لدى أفغانستان جيمس كانينجهام و مستشار الأمن القومى الأفغانى محمد حنيف أتمار فى 30 من سبتمبر الماضي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة