محمد الغيطى

يافاسد.. روح منك لله

الخميس، 11 ديسمبر 2014 09:10 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المهندس محلب رئيس الحكومة طالب الإعلام وقادة الرأى العام أن لا يتهاونوا مع الفساد وأن يشيعوا ثقافة مقاومته، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للشفافية ومقاومة الفساد، وللأمانة أنا تأثرت جدا بكلمة الحكومة وطفر الدمع من عينى من فرط التأثر خصوصا بعد أن شاهدت صور بعض الحاضرين ومنهم رجال أعمال من الحزب الوطنى الغابر عملوا مليارات من الفساد والإفساد وذهبوا ليعزفوا ويغنوا على طريقة «.. يافاسد ياوحش.. روح منك لله».. بصراحة أنا هاطق من الغيظ لأن الحكومة التى أعلنت على لسان رئيسها ما تسمية استراتيجية مصر لمكافحة الفساد هى نفسها الحكومة التى تنفق سنويا 300 مليار فاتورة للفساد مع العلم أن الدين الداخلى وصل. %90 من الناتج القومى المحلى وديون الدولة للأفراد ناتج عن تفشى الفساد بصورة مركبة فضلا عن بيزنس العائلات الذى أسسه نظام مبارك، وأنا هنا أسأل حكومة محلب ماذا فعلتم فى هذا الملف.. الفساد.. من العمولات والأمر المباشر فى القمة نزولا للرشوة المسماة إكرامية دلعا أو الشاى فى المصالح الحكومية والمحليات وإدارات التراخيص بكل صورها.. الفساد وحش له ألف مليون ناب ولن يقضى عليه بالكلام بل بقرارات وقوانين ومحاكم متخصصة ونيابات تجمع الأدلة وقضايا لا تنتهى على طريقة براءة حسين سالم ومبارك.. تريدون القضاء على الفساد ابدأوا بأنفسكم يا رئيس الحكومة، شوف القرايب اللى معينهم كل وزير فى وزارته، شوف الواسطة والكوسة فى القطاع العام وشوف كام عيلة فى مصر تحتكر السلطة والثروة من أيام مبارك حتى الآن ولم يتغير شىء وشوف باقى الشعب عايش إزاى واربط بين كل هذا وعدد المنتحرين فى مصر خلال الأيام الماضية وستجد أنه الفساد لعنه الله.

¿ من ضمن ما قرأت عن الفساد وأيامه ملف بيع شركة بسكو مصر، ولأننى ساذج فقد تصورت أنه بعد ثورتين خصوصا ثورة المأسوف على شبابها يناير - ملطشة كل الثورات - إننا لن نعود لعصر بيع مصر بالقطاعى الذى كان نجمه السمسار الأعظم عاطف عبيد، وكنت تصورت أن هذا العصر ولى إلى غير رجعة وراح راح راح.. حتى قرأت عن عرض بيع أكبر شركة لبسكويت وكعك المصريين تسعد أطفالهم وتبهج قلوبهم فى الأعياد إلى شركة أجنبية رغم أن شركة بسكو مصر تكسب سنويا ملايين ومملوكة لجهات مصرية مائة بالمائة وكلها عمالة مصرية، فلماذا يتم بيعها ولصالح من.. وهل لهذا علاقة بالفساد الذى يريدنا رئيس الحكومة أن نكافحه عموما، ها نحن نفعل فماذا أنتم فاعلون؟

¿ قرأت أن صاحب مكتبة إخوانى عرض رشوة نصف مليون جنيه على موظف بالداخلية ليعطيه صورة من ميزانية الوزارة لهذا العام وتفصيل الصرف والإنفاق ومرتبات الضباط والأفراد.. الخ، وقد أبلغ الموظف الشريف رؤساءه وقبضوا على الراشى الإخوانى متلبسا وهو من عائلة إخوانية واعترف أنه كان يريد صورة من ميزانية الداخلبة ليعطيها لإحدى فضائيات الإخوان لنشرها، وطبعا الهدف واضح وهو فضح الداخلية وتجريسها وتوظيف الأرقام وتفسيرها حسب الغرض الخبيث، ولكن يظل سؤال، لماذا لا تعلن الداخلية الميزانية على الشعب خصوصا أن نظرة المصريين تغيرت كلية تجاة الشرطة فلم تعد هى ذات النظرة لداخلية العادلى.

¿ رحم الله أعظم كاتبات الأدب العربى بعد لطيفة الزيات أقصد الراهبة رضوى عاشور.. كانت قديسة فى محراب الكلمة.. وثائرة فى ميدان المقاومة تقول كونوا واقعيين واطلبوا المستحيل.. الآن أعيد قراءة ثلاثية غرناطة الله يرحمك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة