حماس : لن نعترف بإسرائيل ولن نقبل بدولة على حدود 67

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:45 م
حماس : لن نعترف بإسرائيل ولن نقبل بدولة على حدود 67 محمود الزهار القيادى البارز فى حركة حماس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القيادى البارز فى حركة حماس محمود الزهار إن الحركة لن تعترف بإسرائيل ولن تقبل بدولة على حدود 67 وستكرر تجربة غزة فى الضفة الغربية حتى تحرير كل فلسطين.

وقال الزهار فى كلمة له خلال مسيرة حاشدة دعت لها حماس فى خانيونس جنوب قطاع غزة فى ذكرى انطلاقتها الـسابعة والعشرين" كما حررنا غزة وأقمنا فيها سلطة وطنية حقيقية..كما صنعنا فيها جيشا منتصرا..كما فعلنا فيها شرطة حامية..كما وضعنا فيها أجهزة امنية عينها على العدو سنكرر نفس تجربة غزة فى الضفة الغربية تمهيدا لوصولنا لكل فلسطين".

ووصف الضفة الغربية بأنها "المخزون الكبير" للمقاومة، معتبرا أنها تخوض صراعا فى اتجاهين من يطلق عليها الرصاص من الامام وهو العدو الإسرائيلى المحتل ومن يطعنها بالرصاص والسكين من الخلف وهو السلطة.

وأكد الزهار رفض حركته القبول بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 والاعتراف باسرائيل، وقال"من يظن إننا قد نقبل بدولة فى حدود 67 ونعترف بالعدو الإسرائيلى فهو واهم".
وأضاف"لن نتنازل عن أى شبر من فلسطين ..فلسطين من حدود مصر جنوبا إلى حدود لبنان وسوريا شمالا ومن حدود الأردن شرقا إلى البحر المتوسط غربا".
ودعا الزهار حركة فتح فى الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مد أيديهم لحركة حماس وإلى شراكة حقيقية فى تحرير فلسطين بعيدا عما وصفها بـ"المناكفات".
وقال "ستجدون منا كل الخير والمساعدة ويجب أن نكون شركاء فى تحرير فلسطين يجب ألا تكونوا معطلين لهذا المشروع".
وتابع "إن مهمتنا تحرير فلسطين فلا تصرفونا عن تحرير فلسطين إلى نزاعات داخلية وإن كل رصاصة تطلق فى الضفة يجب أن تكون إلى صدر العدو لا أن تكون إلى صدر أبناء فلسطين".
بدوره،استنكر فتحى حماد القيادى فى حماس إعلان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن هناك دولا فى المنطقة مستعدة للتحالف ضد حماس، مؤكدا أن التحالف الذى يقوده كيرى سيفشل كما فشل فى السنوات الماضية.

وقال حماد فى كلمة خلال مسيرة جماهيرية حاشدة شمال قطاع غزة فى ذكرى انطلاقة حماس"الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون قاد تحالفا ضد الحركة ولم تكن بهذه القوة، واليوم يأتى الحديث عن تحالف آخر"، متوعدا بهزيمة هذا التحالف والانتصار عليه.

واعتبر أن المقاومة بقوة ولم تتأثر بتداعيات العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة، وقال "بدل كل شهيد قسامى تقدم للانضمام للقسام آلاف".

وأشار إلى أن حماس جندت منهم العدد الكبير ولم تستطع تجنيد الجميع،داعيا الأمة العربية والإسلامية الى "أن تمدنا بالمال والسلاح حتى نجند المجاهدين ليخترقوا صفوف الأعداء".
ووجه حديثه للاحتلال"من قتل شبابنا سنقتل شبابه"، داعيا إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها فى القدس المحتلة.

بدوره، شارك نائب رئيس المكتب السياسى لحماس إسماعيل هنية فى المسيرة،وألقى كلمة مقتضبة قال فيها إن شمال القطاع يلقن العدو الدرس يتلوه الدرس، ووجه التحية لأهالى الشهداء والجرحى والأسرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة