موجز أخبار مصر الاقتصادية..40ألف طن حديد تركى تدخل مصر بنوفمبر وديسمبر

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 04:17 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية..40ألف طن حديد تركى تدخل مصر بنوفمبر وديسمبر حديد – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان شعبة مواد البناء أن حجم التعاقدات على الحديد التركى المستورد خلال شهر نوفمبر بلغت 30 ألف طن، ليباع بسعر 4800 جنيه للمستهلك بانخفاض 300 جنيه فى الطن عن الحديد المنتج محليا فى الأسواق، كما قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف "الزينى"، أن حجم الكميات التى دخلت خلال شهر ديسمبر حتى الآن بلغت 10 آلاف طن عبر ميناء دمياط، على أن تدخل باقى التعاقدات على مدار الـ20 يوما القادمة، لافتا إلى أن التعاقدات على استيراد الحديد مستمرة.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأسمنت ارتفعت بقيمة 50 جنيها للطن، وفقا لما أعلنته الشركات لوكلائها، ليتم تداوله فى الأسواق بالأسعار الجديدة مع بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف "الزينى"، أن طن الأسمنت يتراوح سعره بعد الزيادات من 700 إلى 750 جنيها للطن، بعد أن كان أقصى سعر وصل إليه 700 جنيه للطن، لافتًا إلى أن شركات الأسمنت مستمرة فى تخفيض الكميات المنتجة لها، بسبب تراجع الطلب مع تعويض معدلات أرباحها من ارتفاع الأسعار.

وأكدت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، التزام جميع المأموريات العقارية بتعليمات، وزير المالية المصرى، هانى قدرى دميان، بشأن تيسير إجراءات الإعفاء الخاص بالوحدات السكنية.

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب العقارية فى بيانٍ لها اليوم الجمعة، أن تلك الإعفاءات تشمل الوحدات السكنية المستغلة كسكن خاص للأسرة طالما أن قيمتها أقل من مليونى جنيه، وكذلك الوحدات السكنية المقامة فى عقار واحد ويمتلكها الممول لأبنائه البالغين سواء المتزوجين أو غيرهم وبحيث يتم الاكتفاء بإقرار من المالك الأصلى بأنها مخصصة للسكن الخاص لأبنائه البالغين دون حاجة إلى إثبات تنازله عن الملكية لهم ويتم الاكتفاء بتقديم بطاقة الرقم القومى له ولأبنائه دون مطالبته بعقود مسجلة أو عرفية.

وقال إيهاب واصف، عضو الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة جنيهين فى الجرام ليسجل سعره لعيار 21- 260 جنيهًا، لافتًا إلى أن أسواق الذهب مستقرة نسبيا مع بداية الأسبوع الجارى، وأن تحركات الأسعار طفيفة فى الأسواق العالمية والمحلية.

وأضاف واصف فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن أسعار الجرام عيار 18 سجلت 223 جنيهًا، وعيار 24 بقيمة 297 جنيهًا، كما بلغ سعر الجنيه الذهب قيمة 2080 جنيهًا.

أغلق رأس المال السوقى للبورصة فى ختام تعاملات الأسبوع أمس الخميس عند مستوى 507.920 مليار جنيه، مسجلا انخفاضا يوميا قدره نحو 7.9 مليار جنيه، وانخفاضا أسبوعيا قدره نحو 14 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 9.197 نقطة، مسجلا تراجعا بلغ 2.77%، فى حين سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" تراجعا بنحو 3.45%، مغلقا عند مستوى 613 نقطة.


شعبة مواد البناء:40 ألف طن حديد تركى دخلت مصر فى نوفمبر وديسمبر


شعبة مواد البناء:ارتفاع طن الأسمنت 50 جنيها بدءًا من الأسبوع المقبل


مصلحة الضرائب العقارية:ملتزمون بإجراءات إعفاء السكن الخاص


الذهب يتراجع جنيهين.. عيار 21 يسجل 260 جنيهًا وعيار 18 بـ223


البورصة تخسر 14 مليار جنيه من رأسمالها الأسبوع الماضى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة