"التيار الشعبى" يدعو لتشكيل "تحالف اقتصادى وطنى" لشراء "بسكو مصر"

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:42 م
"التيار الشعبى" يدعو لتشكيل "تحالف اقتصادى وطنى" لشراء "بسكو مصر" أحمد كامل البحيرى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب التيار الشعبى - تحت التأسيس – فى بيان اليوم رفضه التام ومطالبته الدائمة بوقف برنامج الخصخصة الفاسد الذى ترتب عليه بيع حصة الدولة فى شركة "بسكو مصر" فى أيام من وصفه البيان براعى الفساد والمفسدين المخلوع "مبارك".
وقال بيان الحزب إن البيع أخرج هذه الشركة الرابحة والتى تمتلك أصولاً وأراضٍ ومصانع ذات قيم مالية عالية من سيطرة القطاع العام، مضيفًا "لأجل إنقاذ هذه الوحدة الاقتصادية الوطنية الرابحة، يدعو التيار، البنوك وشركات التأمين الوطنية أن تبادر لعمل تحالف للدخول على خط المنافسة مع الشركتين اللتين أعربتا عن رغبتهما فى شراء الشركة وتقديم عرض أعلى منهما حتى تظل الشركة مملوكة للمصريين فقط.
واضاف التيار: "يجب ألا تسيطر شركة أجنبية ينتمى بعض ملاكها للكيان الصهيونى على قطاعٍ حيوى وفى غاية الخطورة على صحة المصريين وبخاصة فى ضوء ما تواتر من معلومات بشأن إستخدامها لمواد مسرطنة فى منتجاتها، وبحيث يُعاد تدوير واستثمار أرباح الشركة داخل البلاد بدلاً من إخراجها للخارج".

و دعا الحزب فى بيانه المصريين جميعاً للاصطفاف وراء تلك المبادرة ورفض إتمام تلك الصفقة المشبوهة التى تفتح باباً تطبيعياً جديداً للكيان الصهيونى للنفاذ إلى السوق المصرية.
كما طالب حزب التيار رئيس مجلس الوزراء بإقالة رئيس هيئة الرقابة المالية لمُضيّهِ فى إستكمال إجراءات فحص عرض الشراء رغم علمه بحقيقة ملكية حصة حاكمة فى الشركة الأمريكية لمستثمرين من أصول صهيونية لما لهذا الأمر من تأثير على الأمن القومى للبلاد و صحة المواطنين والّذيْن يشكلان خطاً أحمراً لا ينبغى تجاوزه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة