لو بتعانى من الصداع النصفى.. "وصفات طبيعية" تساعدك على التخلص منه.. اشرب عصير الكرفس والقرنبيط والتفاح وماء جوز الهند.. وتجنب الليمون والبرتقال والجريب فروت والشيكولاتة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 07:29 م
لو بتعانى من الصداع النصفى.. "وصفات طبيعية" تساعدك على التخلص منه.. اشرب عصير الكرفس والقرنبيط والتفاح وماء جوز الهند.. وتجنب الليمون والبرتقال والجريب فروت والشيكولاتة صداع - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من الصداع النصفى وقد يتحيرون فى كيفية علاجه، وقد لا يعلمون أن بعض الأطعمة يمكنها الوقاية أو العلاج من الصداع النصفى وأطعمة أخرى تزيد من حدته وألمه ومن خلال الغذاء يمكن صنع وصفات للعلاج.

ويبدأ الصداع النصفى مع انقباض الأوعية الدموية فى الدماغ، يليها التوسع وهذا ما يسبب الألم، وقبل هذه الأعراض التى تصيب الأوعية الدموية يحدث تشنجاً فى الرؤية وتغيير فى المزاج وتغيرات هرمونية.

ولمعرفة علاقة الطعام بالصداع النصفى صدر تقرير مؤخراً عبر موقع “Health”، الأمريكى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، يوضح العلاجات الطبيعية للتخلص من الصداع النصفى وأطعمة أخرى تزيد من حدته، وتشمل العلاجات الطبيعية:
1- الفواكه والخضراوات
التفاح، البنجر، العليق، القرنبيط، الشمام، الجزر، الكرفس، الأوراق الخضراء والبصل
2- الأعشاب
القرفة، الهندباء، الينسون، والثوم، البابونج الألمانى، والزنجبيل، بلسم الليمون، والبقدونس، والروزمارى

• وإليك وصفات جيدة للقضاء على الصداع النصفى

1- "عصير الكرفس والتفاح مع الجزر"
المكونات
1 ساق من الكرفس
1 ثمرة جزر
½ خيارة
1 غصن من الشبت
1 تفاحة

تعليمات هامة
يجب تنظيف الفاكهة والخضار جيداً، ثم يتم عصرها، والتمتع بها.

2- "عصير القرنبيط باتفاح"
المكونات
1 ساق من القرنبيط
2 الجزر
1 تفاحة
3- عصير التفاح والكرفس
المكونات
2 التفاح
3 سيقان الكرفس

ملحوظة
إذا كان السبب هو الجفاف من الحرارة أو من الإفراط فى استهلاك الكحول، فإن عصير جوز الهند أو شرب ماء جوز الهند يساعد على إعادة المواد الغذائية المفقودة لتخفيف أو إبعاد الألم.

• الأطعمة التى تسبب زيادة الصداع النصفى

1- الليمون والبرتقال والجريب فروت وغيرها
حيث حذرت دراسة سابقة نشرت ً على موقع "رعاية الصحة الأمريكى"، من تناول الفواكه التى تحتوى على التانين مثل الليمون والبرتقال والجوافة والبطيخ والمشمش والجريب فروت، والتى ثبت أنها تسبب الصداع النصفى، وبالتالى يجب توخى الحذر من تناولها إذا كنا نعانى من الصداع النصفى.

2- الشيكولاتة
رغم إنها ترفع من معدل الهدوء وتقضى على التوتر والإجهاد، لكن حذرت العديد من الدراسات من تناول الشيكولاتة، حيث إنها تعتبر من أسوأ الأطعمة المتعلقة بالصداع النصفى، حيث إنها تحتوى على حمض الثيامين، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من مادة الكافيين، والتى تسبب الصداع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة