"الصحة بغزة" : حالات أنفلونزا الخنازير ضمن المؤشرات الطبيعية

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:51 م
"الصحة بغزة" : حالات أنفلونزا الخنازير ضمن المؤشرات الطبيعية صورة أرشيفية - جواد عواد وزير الصحة الفلسطينى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة فى غزة عن وجود حالات مصابة بانفلونزا الخنازير فى القطاع، مؤكدة أن انتشار المرض لا يشكل خطورة على حياة المواطنين وانه من الأنفلونزا الموسمية.

وقالت الوزارة فى بيان صحفى اليوم ان مرض انفلونزا الخنازير يعتبر من الأمراض المتوطنة فى قطاع غزة كما العالم ويعتبر أحد أنواع الأنفلونزا الموسمية التى تسببه مجموعه من فيروسات الأنفلونزا من المجموعة "ايه" و"بى" دون الكشف عن الاعداد.

وأشارت الى أن وجود حالات مرضية من الأنفلونزا لا يعنى أى خطورة غير عادية على المستوى الصحى العام وتعتبر هذه الحالات ضمن المعدل الطبيعى للأنفلونزا الموسمية التى تنتشر عادة فى فصل الشتاء.

وأكدت الوزارة أنها تتابع كل الأمور والمؤشرات الصحية غير الطبيعية، مطمئنة المواطنين بأنه لا يوجد أى خطورة على صحتهم جراء ذلك.

فى سياق متصل، حذرت وزارة الصحة بغزة من توقف المولدات الكهربائية فى مستشفيات القطاع وتقليص خدمات الاسعافات والطوارئ بنسبة 50% مع تزايد نقص الوقود وعدم توفر الميزانية التشغيلية للوزارة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم إن القطاع الصحى أصبح قاب قوسين من تراجع مستواه وتزايد أعداد المرضى والوفيات، مطالبا حكومة التوافق وضع ملف الصحة على رأس أعمالها.

كما طالب وزير الصحة جواد عواد بحل أزمات الوزارة المتراكمة وسد الفجوة ين المؤسسات الصحية بشقى الوطن وإنقاذ حياة المرضى من الخطر.

وقال القدرة "نعانى من زيادة العبء النفسى والوظيفى لدى طواقم الطبية لعدم توفر رواتبهم منذ أشهر، واستمرار أزمة التغذية فى مجمع الشفاء الطبي، إضافة لاشتداد أزمة النظافة لليوم الرابع عشر على التوالي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة