بالصور.. الإرهاب يضرب باكستان بعد 24ساعة من أزمة رهائن أستراليا.. سقوط 130 قتيلا وعشرات الأطفال فى هجوم "طالبان" على مدرسة عسكرية.. إعلان الحداد 3أيام.. ومصر تدعو لتضافر الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 06:02 م
بالصور.. الإرهاب يضرب باكستان بعد 24ساعة من أزمة رهائن أستراليا.. سقوط 130 قتيلا وعشرات الأطفال فى هجوم "طالبان" على مدرسة عسكرية.. إعلان الحداد 3أيام.. ومصر تدعو لتضافر الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب ضحايا مدرسة الجيش الباكستانى
كتبت آمال رسلان ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء أزمة الرهائن فى أستراليا بعد أن تم اختطافهم على يد إرهابى من أصول إيرانية فى مقهى بسيدنى، عاشت باكستان يومًا مؤلمًا بعد ارتفاع ضحايا الهجوم الذى شنته مجموعة من مقاتلى حركة "طالبان" التابعة لتنظيم "القاعدة" على مدرسة عسكرية فى بيشاور إلى 130 قتيلا، بينهم أكثر من 82 طفلا على الأقل.

 نقل أحد الطلبة المصابين<br>
نقل أحد الطلبة المصابين

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية التى شهدتها باكستان فى السنوات الماضية، وتبنته حركة طالبان الباكستانية على الفور، مؤكدة أنها نفذته للثأر للقتلى الذين سقطوا فى الهجوم العسكرى الكبير الذى يشنه الجيش الباكستانى ضدها فى المنطقة.

 تجمع اهالى الطلبة أمام المستشفى<br>
تجمع اهالى الطلبة أمام المستشفى

وسيطر مسلحون من حركة طالبان على المدرسة التى يديرها الجيش فى شمال غرب باكستان، واحتجزوا أطفالا رهائن، وقال شهود عيان إن الهجوم بدأ عندما تسلق خمسة أو ستة مسلحين يرتدون زى الجيش أسوار المدرسة التى يوجد بها نحو 500 طفل، وأخذوا يطلقون النار، وطوقت قوات الأمن الباكستانية المبنى، وسمعت أصوات إطلاق نار وتفجيرات.

 مصاب داخل احد مستشفيات بيشاور<br>
مصاب داخل احد مستشفيات بيشاور

وقال مسئول عسكرى: إن القوات العسكرية أغلقت المنطقة، وأخذت تلاحق المهاجمين المتمردين. قوات الجيش الباكستانى مصاب من الهجوم الإرهابى ويأتى هذا الهجوم فى الوقت الذى لا يزال يشن فيه الجيش الباكستانى - منذ عدة أشهر - هجوما واسع النطاق على حركة طالبان المتمردة فى معاقلها فى المناطق القبلية شمال غرب البلاد بالقرب من بيشاور والحدود مع أفغانستان.

 قوات الجيش الباكستانى<br>
قوات الجيش الباكستانى

فيما أدان رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف الهجوم، وقال إنه فى طريقه إلى بيشاور مضيفا فى بيان "لا يمكن أن أبقى فى إسلام أباد، هذه مأساة للوطن نفذها متوحشون".

وأعلن رئيس الوزراء الباكستانى الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، على ضحايا الهجوم الإرهابى، فى الوقت الذى أشارت فيه بعض التقارير الصحفية إلى أن مسلحى طالبان يحتجزون مئات من الطلبة والمعلمين كرهائن.

 مصاب من الهجوم الارهابى <br>
مصاب من الهجوم الارهابى

وذكرت صحيفة (ذى نيشن) الباكستانية على موقعها الإلكترونى، أن المتحدث باسم حركة طالبان الباكستانية محمد عمر الخراسانى أعلن مسئولية الحركة عن الهجوم الذى وقع بمدرسة عسكرية فى مدينة بيشاور شمال غرب باكستان.

فيما قال المتحدث باسم طالبان محمد عمر الخرسانى: "إن مقاتلى الحركة دخلوا المدرسة ولديهم تعليمات بعدم المساس بالطلاب، وإنما استهداف أفراد الجيش".

 مصاب من الهجوم الارهابى <br>
مصاب من الهجوم الارهابى

فيما أعربت الخارجية المصرية على لسان السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسمها عن إدانة مصر الشديدة للهجوم الإرهابى على إحدى المدارس التابعة للجيش الباكستانى فى شمال غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل أكثر من 125 من طلاب المدرسة.

 أنتشار قوات الجيش حول المدرسة<br>
أنتشار قوات الجيش حول المدرسة

ونقل السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، تعازى مصر للحكومة والشعب الباكستانى وأهالى الضحايا فى الحادث الأليم والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار فى جميع أنحاء العالم.

 طفلة مصابة من الهجوم الارهابى لطالبان<br>
طفلة مصابة من الهجوم الارهابى لطالبان

يشار إلى أن مصدرًا أمنيًا باكستانيًا قد أعلن فى وقت سابق اليوم أن مسلحين يحتجزون نحو 500 شخص بينهم طلبة ومعلمين داخل المدرسة.

 نقل جثمان أحد الضحايا<br>
نقل جثمان أحد الضحايا


 جثمان أحد ضحايا الهجوم الارهابى<br>
جثمان أحد ضحايا الهجوم الارهابى



موضوعات متعلقة..


يوم مأساوى جديد فى باكستان.. 130 قتيلًا بينهم أكثر من 82 تلميذًا الحصيلة الأولى لقتلى هجوم "طالبان" على مدرسة تابعة للجيش.. رئيس الوزراء الباكستانى يدين الهجوم.. وكاميرون يصفه بـ "الصادم"


بعد أيام من تحذيرات القاهرة.. أستراليا تذوق "مرارة الإرهاب".. وزير الخارجية الأسبق: حذرت الأستراليين من عمليات إرهابية منذ عام وطالبتهم بحظر الإخوان.. دبلوماسى سابق: ماحدث فى "سيدنى" نتيجة التطرف


بالصور.. الأستراليون يتنفسون الصعداء بعد انتهاء أزمة احتجاز إيرانى لرهائن فى مقهى بسيدنى.. الشرطة تحرر المختطفين وتقتل الخاطف وإصابة 3 أشخاص.. وتدشين هاشتاج "سأركب معاك" تضامنًا مع المسلمين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة