وكيل تعليم أسيوط تعليقًا على مدرسة خالية من المقاعد: غير صحيح

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 08:01 م
وكيل تعليم أسيوط تعليقًا على مدرسة خالية من المقاعد: غير صحيح مدرسة - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الإعلامى جابر القرموطى مقطع فيديو خلال برنامج "مانشيت" المذاع على قناة "أون تى فى" الفضائية، حيث يظهر أحد الفصول الدراسية بمدرسة أبو رائق الابتدائية بأسيوط خاليًا تمامًا من المقاعد المخصصة للطلبة داخل المدرسة، وظهر الطلاب وهم يفترشون الأرض أثناء إحدى الحصص الدراسية خلال اليوم الدراسى.

وأضاف جابر القرموطى خلال البرنامج متسائلا: ما هى الأسباب الرئيسية التى أدت إلى هذا الوضع الذى نراه الآن على الشاشة من إهمال وعدم الاهتمام بوضع الطلاب فى المدرسة خاصة أننا اقتربنا من نهاية الفصل الأول من العام الدراسى الحالى؟ لافتا إلى أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن ماذا سنفعل لرفع الأداء التعليمى إذا ما دام لا توجد هناك مقومات للتعليم من الأساس.

فيما أوضح محمد الصغير، مصور مقطع الفيديو، أنه يعمل فى العمل التطوعى منذ فترة موضحا أنه توجه قبل هذا إلى أكثر من محافظة وقام برصد وتصوير الكثير من الظواهر السلبية فى كثير من المواقع والهيئات الحكومية والمدارس فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الفيديو تم تصويره بعلم مدير المدرسة الذى رافقه وسهل له عملية التصوير داخل المدرسة حتى يقوم بتوصيل هذا المقطع إلى المسئولين ليتخذوا الإجراءات اللازمة ووضع هذه المدرسة على قائمة أجندة أعمالهم والعناية بها.

بينما أكد عبد الفتاح أبو شامة، وكيل أول وزارة التعليم فى محافظة أسيوط، أن هذه المدرسة تحتوى على 18 فصلا "ابتدائى" و7 فصول "إعدادى"، وأن مديرية التعليم بأسيوط قامت منذ أكثر من أسبوعين بإرسال 85 مقعدًا للطلاب، موضحا أن هذا المقطع المذاع غير صحيح ومفبرك تماما بالإضافة إلى أن هذه الواقعة محالة للتحقيق فيها من قبل الوزارة.

وأوضح عبد الفتاح أبو شامة، وكيل أول وزارة التعليم فى محافظة أسيوط، أن هذا المقطع تم تصويره من قبل إحدى المدرسات فى المدرسة، مشيرا إلى أن هذه المدرسة قامت بإدخال هؤلاء الطلاب إلى هذا الفصل "الفاضى" فى المدرسة وقامت بتصويرهم بهذا الشكل وذلك نكاية فى هيئة التدريس فى المدرسة ومديرية التعليم أيضا بأسيوط، لافتا إلى أنه فى حالة إذا صح هذا الفيديو سوف يقوم بتقديم استقالته من وزارة التربية والتعليم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة