المحكمة تصرح لدفاع "الاتحادية" بالاطلاع على مكان احتجاز مرسى.. وعضو هيئة الدفاع: سنستخدمها فى الدفع ببطلان إجراءات القبض عليه.. وخبير قانونى: لن يضيف جديدا فى القضية.. ويؤكد: القضاء المصرى عادل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:07 م
المحكمة تصرح لدفاع "الاتحادية" بالاطلاع على مكان احتجاز مرسى.. وعضو هيئة الدفاع: سنستخدمها فى الدفع ببطلان إجراءات القبض عليه.. وخبير قانونى: لن يضيف جديدا فى القضية.. ويؤكد: القضاء المصرى عادل محكمة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت المحكمة لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسى بالاطلاع على مكان احتجازه منذ 3 يوليو وحتى 4 نوفمبر، وذلك بناء على طلب تقدم به هيئة الدفاع اليوم.

وقال أشرف عمران، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى إن مطالبة هيئة الدفاع بالحصول على صورة من مكان احتجاز محمد مرسى من أجل الدفع بها كمستند لبطلان القبض عليه والتى سيتم الدفع بها خلال الجلسة القادمة.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معرفة مكان احتجاز مرسى وتوقيت احتجازه أمر مهم لدى هيئة الدفاع من أجل تأييد الدفع ببطلان إجراءات القبض من الأساس، لافتا إلى أن الحصول على صورة مكان احتجاز مرسى ستسهل من إجراءات الدفع.

فيما قال فرج فتحى أستاذ القانون إن طلب دفاع الرئيس السابق محمد مرسى الاطلاع على مكان احتجازه منذ 3 يونيو وحتى 4 نوفمبر هو إجراء قانونى ليس أكثر، ولن يضيف جديدا فى قضية الاتحادية، مشيرا إلى أن هذا الطلب جاء للمماطلة فى القضية .

ولفت فتحى إلى أن المحكمة لها مطلق الحرية فى الأخذ بطلب الدفاع من عدمه، مشيرا إلى أن القضاء المصرى عادل وشامخ ويفصل فى أى قضية بناء للأوراق المقدمة فعليا، وطبقا للدستور والقانون ولا ضرر أو ضرار فى الاطلاع على مكان احتجاز الرئيس السابق محمد مرسى.


جدير بالذكر أن القضية المتهم بها مرسى تعرف إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية" والمتهم فيها أيضا عدد من قيادات الإخوان التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان "الإرهابية" والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وأودع الرئيس الأسبق محمد مرسى وكل من محمد البلتاجى وعصام العريان، نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق أسعد الشيخة، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق أحمد عبد العاطى، ومستشار رئيس الجمهورية الأسبق أيمن عبد الرءوف، ومنسق حركة حازمون، وعلاء حمزة، قفص الاتهام الزجاجى، وذلك تمهيدًا لبدء جلسة الاستماع إلى مرافعة الدفاع.


موضوعات متعلقة..

فى "أحداث الاتحادية".. دفاع "البلتاجى" و"العريان" يدفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى وانتفاء أركان الجرائم المنسوبة للمتهمين.. ويصف تحريض العريان بأسمى درجات الوطنية.. والمحكمة تؤجل القضية لـ23 ديسمبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة