القاهرة تستضيف أول منتدى مصرى سويدى لخدمات الاتصالات

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 04:53 م
القاهرة تستضيف أول منتدى مصرى سويدى لخدمات الاتصالات عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة أول منتدى مصرى سويدى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات نظمه المجلس السويدى للتجارة والاستثمار ووزارة الخارجية السويدية بالتعاون مع سفارة السويد فى القاهرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية فى القرية الذكية.

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين مصر والسويد من أجل تحقيق المنفعة للأعمال التجارية والمجتمع والأفراد.

ويعد هذا المنتدى بمثابة بداية لمبادرات مستقبلية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ليضع السويد كشريك استراتيجى فى تطوير تكنولوجيا المعلومات فى مصر.

افتتح فعاليات المنتدى الذى عقد بمقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالقرية الذكية، الدكتورة نهى عدلى مساعد اول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيابة عن الوزير، ويوناس هافستروم كبير مستشارى الحكومة السويدية للشؤون التجارية، والسفيرة شارلوتا سبار سفيرة السويد بالقاهرة.

يأتى انطلاق أعمال هذا المنتدى بين مصر والسويد لإيجاد المزيد من سبل التعاون والفرص التجارية الملموسة بين البلدين حيث تتشابه التحديات التى تواجهها كلا البلدين لتطوير البنية التحتية للاتصالات على المستوى الجغرافى وتغطية المناطق الريفية، حيث تهدف الدولتين الى الشراكة فى تحقيق العديد من المنافع من خلال تبادل الخبرات والمعرفة خلال المنتدى.

فعلى مدى يومين من المناقشات، يسعى المنتدى الى لتطوير الشراكة أحدثت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ثورة فى حياتنا المعيشية وخلق فرص جديدة للتنمية.

وقال عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بيان الثلاثاء "بأن انطلاق فعاليات هذا المنتدى يأتى فى ضوء استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020، والتى تهدف من خلالها الى جعل مصر مركزا إقليميا فى مجال تكنولوجيا والاتصالات. وتتمثل مهمتها فى تمكين تطوير مجتمع قائم على المعرفة، واقتصاد رقمى قوى يعتمد على النفاذ إلى عالم المعرفة بأسعار معقولة، والحصول على الحقوق الرقمية، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية والوصول الى التنافسية العالمية، ونشر الفكر الابتكارى وريادة الاعمال والإبداع"، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقتها الدكتورة نهى عدلى.

شارك فى أعمال المنتدى عدد من صناع القرار فى مصر، ونخبة من العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى ممثلى نحو 12 شركة سويدية متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهى أكتافارا، وبيردستب، وباست، وسايبركوم، وألكتروسكانديا، وموبيل، ونت انسايت، وسويراتل، وتوكبول، وراب، وباكيتفرونت، وأريكسون، بالإضافة الى عدد من المهتمين بالاستثمار فى السوق المصرى فى هذا المجال، ومن المقرر أن يشهد المنتدى فى يومه الثانى عقد عدد من الاجتماعات الثنائية بين الجانبين المصرى والسويدى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة