وحيد عبد المجيد: زيارات السيسى الدولية أهدافها اقتصادية وسياسية

الأحد، 21 ديسمبر 2014 06:18 م
وحيد عبد المجيد: زيارات السيسى الدولية أهدافها اقتصادية وسياسية وحيد عبد المجيد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إنه لا يمكن اقتصار أهداف الزيارات الدولية التى يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على رغبة مصر فى الحصول على أصوات الدولة التى لها حق الفيتو فى مجلس الأمن، للحصول على مقعد غير دائم فى المجلس.

وأضاف عبد المجيد فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن أهداف تلك الزيارات تستهدف فى المقام الأول تحقيق مكاسب اقتصادية، ومكاسب سياسية فى المقام الثانى.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن تعدد الزيارات الدولية لرئيس الجمهورية، ليس بأمر ذو أهمية، ولكن الأهم النتائج الفعلية التى تحققها تلك الزيارات من مكاسب اقتصادية وسياسية واستراتيجية.

وأشار إلى أن زيارة الصين المنتظر إجرائها من قِبَل السيىسى، غدًا هدفها سيكون اقتصادى فى المقام الأول، مؤكداً أن تلك الزيارة عليها عبء إعادة الثقة بين البلدين وإزالة الفجوة بينهما، موضحاً أن سبب تلك الفجوة بين البلدين أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ومسئوليه زاروا الصين عشرات المرات، ووقعوا خلالها عدد ضخم من الاتفاقات ولم تنفذ.

وطالب بضرورة أن يتم تنشيط ومراجعة الاتفاقات التى سبق توقيعها وتطوير ما يحتاج إلى تطوير منها، والاتفاق على جدول زمنى لتنفيذها، وذلك قبل أن يتم توقيع أى اتفاقيات أخرى فى أى مجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة