"التيار الشعبى" يهاجم على الدين هلال: لانحتاج نصائح فاشلة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:38 م
"التيار الشعبى" يهاجم على الدين هلال: لانحتاج نصائح فاشلة د. على الدين هلال
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن حزب التيار الشعبى "تحت التأسيس" هجومًا شرسًا على الدكتور على الدين هلال وزير الشباب فى حكومة الدكتور أحمد نظيف، ووصفه الحزب بفيلسوف مبارك الابن، وذلك على خلفية محاضرة ألقاها الوزير الأسبق بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية انتقد خلالها ضعف الأحزاب السياسية.

وقال السفير معصوم مرزوق، القيادى بحزب التيار الشعبى "تحت التأسيس"، إن نصائح الدكتور على الدين هلال أمين بشأن الحياة السياسية لو كانت مفيدة لظل الحزب الوطنى فى الحكم، إلا أنها نصائح فاشلة من شخصية كانت تعتبر الراعى الرسمى للتوريث، وفيلسوفاً لمبارك الابن قبل سجنه فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وأضاف مرزوق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ظهور على الدين هلال فى ذلك التوقيت مقلق، فى ظل هجمة لرجال الأعمال فى محاولة للسيطرة على البرلمان المقبل فى ظل ضعف التمويل للأحزاب السياسية.

وقال مرزوق، "إن كبر سن وزير الشباب فى حكومة الدكتور أحمد نظيف المقالة بأمر الثورة، يمنع الحديث عنه، وإن كان هو لايتورع عن إسداء نصائح أدت لفشل نظامه وقيام ثورة على رئيسه".

كان الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق، قال إن ضعف الأحزاب السياسية وراء ضعف المشاركة التصويتية للمصريين بجميع الانتخابات التى أعقبت ثورة يناير بما فيها استفتاء ١٩ مارس.
وأضاف خلال كلمة له بندوة لمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن نسبة المشاركة بجميع الاستفتاءات بعد الثورة كانت أقل من ٥٠٪ ماعدا الجولة الثانية للرئاسة بـ٥٢٪ ، مضيفا أن مهمة الأحزاب السياسية هى تعبئة المواطنين.
ولفت هلال، إلى الظاهرة الأخرى فى ضعف التصويت، وهى عدم قدرة الحركات والائتلافات الثورية على التحول للأحزاب، متسائلا: لماذا لم توثق هذه الائتلافات فى ائتلاف واحد، وأن تحول نفسها إلى أحزاب سياسية؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة