الرقابة المالية: رصد أبراج 100 مليون جنيه للعاملين لا يؤثر على الشراء

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 12:04 م
الرقابة المالية: رصد أبراج 100 مليون جنيه للعاملين لا يؤثر على الشراء شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، تعليقاً على رصد أبراج الإماراتية 100 مليون جنيه أسهم إثابة للعاملين، أنه لا يؤثر على الصفقة وليس موجها للمساهمين، لافتا إلى أن شركة بسكو مصر سيتم ببيعها للعرض الأعلى فى السعر مع نهاية مدة الصفقة.

وفى السياق ذاته، قال هشام معروف، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن النقابة علمت من مصادر موثوقة أن شركة أبراج الإماراتية رصدت 100 مليون جنيه أسهم إثابة للعاملين بشركة بسكو مصر.

وأوضح "معروف"، أنه سيتم إرسالها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، لضمها ضمن عرض الشراء المُقَدَّم من أبراج الإماراتية، مشيرًا إلى أنها تُعَد رسالة طمأنة للعاملين بشركة بسكو مصر.
وأضاف أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض، بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة، تعديل شروط إعلان عرض الشراء وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى، على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى، ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء، ويشترط لقبول إيداع مشروع العرض المنافس أن يكون سعر عرض الشراء نقدياً، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.

وكانت شركتا سفنكس اوبيليسك بى فى، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار التابعتين لأبراج الإماراتية، طلبتا تعديل عرض الشراء المقدم للاستحواذ على بسكو مصر، ليصبح السعر 84.66 جنيه للسهم بزيادة 2.99% تقريباً عن السعر المنافس المقدم من كيلوج الأمريكية البالغ 82.2 جنيه للسهم. وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة أنه يعد التعديل الخامس على شراء بسكو من قبل الشركتين، لافتا إلى أنه فى ضوء ذلك سيتم مد مهلة العرض للطرفين لمصلحة المساهمين كى تتاح فرصة للمتنافس الآخر بالنظر فى التقدم بتعديل لسعر العرض من عدمه.


يذكر أن الشركة المصرية للأغذية، بسكو مصر مقيدة بالبورصة منذ عام 1997 وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تخارجت منها على عدة مراحل فى عام 1997 ثم 2005، كما قام اتحاد العاملين المساهمين ببيع حصته بالبورصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحية راشد احمد

معنى كلمة اثابه

حلو قوى بس عايزين نعرف معنى كلمة اثابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة