رئيس منظمة السياحة العالمية: السياحة الأفريقية لا تتعدى 4%

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:43 ص
رئيس منظمة السياحة العالمية: السياحة الأفريقية لا تتعدى 4% محافظ جنوب سيناء يقدم درعا إلى وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى
شرم الشيخ - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى ورئيس منظمة السياحة العالمية، ورئيس لجنة السياحة بمنظمة الوحدة الأفريقية، أن حجم السياحة الواردة لأفريقيا لا تتعدى 4 % وهى نسبة قليلة جدا، وأنه فى عام 2020 سوف تحدث طفرة سياحية فى أفريقيا.
محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية
محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ وهشام على رئيس جمعية
المستثمرين بشرم الشيخ وسالم صالح مدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ


وأوضح أن زيادة السياحة لأفريقيا تحتاج ثلاثة محاور هى القضاء على الصراعات والأمراض وانفتاح أفريقيا على العالم، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة فى مجال التأشيرات ومنح الفيزا، وتوفير المواصلات بين الدول الأفريقية وبعضها سواء بالجو أو البر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورئيس منظمة السياحة العالمية صباح اليوم الخميس، بحضور وزير الدولة المفوض بسفارة زمبابوى، وسالم صالح مدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وهشام على رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ.
محافظ جنوب سيناء يقدم درعا إلى وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى
محافظ جنوب سيناء يقدم درعا إلى وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى

وأعرب رئيس المنظمة عن سعادته الغامرة بزيارته لمصر، وأشار إلى أن الحضارة المصرية عريقة وتدرس للطلبة بالمدارس، كما أوضح وولتر أن زمبابوى ومصر يتفقان فى عدة مقومات منها وجود إحدى عجائب الدنيا السبع بكل منهما، وهى أهرامات الجيزة بمصر وغابات فيكتوريا بزمبابوى.

وأوضح الوزير أن زمبابوى تستقبل كل عام 3 ملايين سائح ويسعون لزيادتها لـ8 ملايين سائح سنويا، لزيارة غابات فيكتوريا فقط وبها 3000 غرفة سياحية، وأنهم يسعون لزيادة عدد الغرف إلى 12 ألف غرفة، كما قام الوزير بتوجيه الدعوة للمستثمرين المصريين للاستثمار فى مجال السياحة ببلده.. كما أكد الوزير أن شرم الشيخ تمثل لهم النموذج السياحى الذين يسعون لتحقيقه ببلدهم، مضيفًا أنه ينقل رغبة المستثمرين ببلده لزيارة شرم الشيخ وتبادل الخبرات.
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى ورئيس منظمة السياحة العالمية

ومن جانبه قام المحافظ بالترحيب بالوزير ودعاه لزيارة المناطق السياحية بشرم الشيخ، ووافق من حيث المبدأ على توقيع اتفاقية تآخى بين شرم الشيخ ومدينة غابات فيكتوريا ودعا المستثمرين والشعب بدولة زمبابوى لزيارة شرم الشيخ.

وقال المحافظ إن السوق السياحى سيشهد تطورا وزيادة فى أعداد السائحين بعد دخول الصين والهند، ثم قام المحافظ فى نهاية اللقاء بإهداء درع المحافظة للوزير الزمبابوى.

وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى يهدى درعا لمحافظ جنوب سيناء
وولتر مازمبى وزير السياحة الزمبابوى يهدى درعا لمحافظ جنوب سيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة