فريق "حاسوبوية" ينظم فعالية جديدة لحوسبة اللغة وتقنياتها

الخميس، 25 ديسمبر 2014 09:10 م
فريق "حاسوبوية" ينظم فعالية جديدة لحوسبة اللغة وتقنياتها إحدى طرق معرفة تقنيات اللغة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق "حاسوبوية" أولى فعاليات المنتدى المجانى تحت إشراف الباحثة رانيا الصباغ، وذلك يوم الأربعاء المقبل، فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

عمرو الجندى مؤسس الفريق يقول عن الفعالية: "هو أول لقاء أسبوعى مختص فى حوسبة اللغة وتقنياتها، يتناول فى كل مرة موضوعًا أو تطبيقًا أو فعالية تخص حوسبة اللغة، ويهدف المنتدى إلى توسيع حوسبة اللغة، والتعريف بتقنياتها وأهميتها فى جميع المجالات".

ويضيف: "المنتدى سيستضيف عددًا من كبار الأساتذة والباحثين، لأنه من المفترض أن يكون هناك ندوات يناقش المشتركون من خلالها كل صغيرة وكبيرة عن هذه الفعالية، وتتركز المهام فى هذه الفعالية حول "أساسيات النشر العلمى فى مجال اللغويات الحاسوبية".
أهم محاور المنتدي

يتحدث "الجندى" عن أهم المحاور التى يدور حولها المنتدى وهى "أهم المؤتمرات والدوريات العلمية فى مجال اللغويات الحاسوبية، وكذلك كيف تتم عملية التحكيم فى المؤتمرات والدوريات العلمية، فضلاً عن المهارات التى تحتاج إلى تنميتها حتى تستطع النشر فى المؤتمرات العلمية المعروفة، والعناصر الأساسية الواجب توافرها فى البحث المقدم للنشر".

يشار إلى أن مصطلح "حوسبة اللغة العربية" يقصد به توظيف التكنولوجيا والكمبيوتر بشكل خاص لخدمة اللغة العربية.

وصف الموضوع: فعالية جديدة لـ"حاسوبوية" والتى تهدف إلى تعريف المشتركين بها، كيفية التعرف على حوسبة اللغة من خلال ورشة تشرف عليها الباحثة "رانيا الصباغ".


موضوعات متعلقة..

"اللغة العربية من الجمال إلى الكمال" أحدث فعاليات مركز "حاسوبويه"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة