حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيق

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 06:37 ص
حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيق صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الجيزة برئاسة المستشار محمود عابدين، رئيس النيابة، بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار تابع لدائرة قسم الجيزة، كما أمرت النيابة بانتداب لجنة من هيئة الآثار، بالإضافة إلى لجنة هندسية للوقوف على حالة العقار، بعد إصابته بشروخ نتيجة أعمال الحفر.

وردت معلومات للمقدم علاء فتحى، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، تفيد قيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار أسفل إحدى العقارات، الذى يحتوى على ضريح.

وبإخطار اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أمر بسرعة ضبط المتهمين، وبإعداد الأكمنة تمت مداهمة المسكن وتمكن الرائد طارق مدحت معاون مباحث قسم شرطة الجيزة من ضبط 3 من المتهمين وهم صاحب المنزل وابنه وأحد الأشخاص المسئول عن استخراج الآثار، حيث تم العثور على سرداب بعمق 40 مترا، كما عثر على أدوات الحفر، وتبين من خلال المعاينة أن أعمال الحفر تسببت فى إصابة العقار بعدة شروخ.


تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلوا إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت النيابة بانتداب لجنة من الآثار، بالإضافة إلى لجنة من الإدارة الهندسية للوقوف على حالة العقار، الذى شهد أعمال التنقيب والعقارات المجاورة، وباشرت التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة