منافسة جديدة على آراب ديرى والرقابة تمد لـ "بايونيرز" إلى 15 يناير

الأحد، 28 ديسمبر 2014 09:19 ص
منافسة جديدة على آراب ديرى  والرقابة تمد لـ "بايونيرز" إلى 15 يناير شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، لـ" اليوم السابع" أنه بسبب وجود عرض منافس من شركة النور لمنتجات الألبان على شراء أسهم آراب ديرى، فإن الهيئة قررت مد فترة سريان عرض الشراء الأصلى لبايونيرز لينتهى مع عرض الشراء المنافس فى 15 يناير 2015 بما يحقق مصلحة حملة السهم.

وقد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض شراء منافس لشراء حتى 100% من أسهم رأسمال الشركة العربية لمنتجات الألبان – آراب ديرى وبحد أدنى 51% من أسهم الشركة، بسعر 58 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية تصل إلى 348 مليون جنيه. والشركة المتقدمة بالعرض المنافس هى النور لمنتجات الألبان.

تنافس بذلك العرض المقدم من شركة بايونيرز القابضة والتى سبق أن حصلت على عدم ممانعة الهيئة فى الاعلان عن عرض شراء بسعر 56 جنيه لكل سهم .

وأضاف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض – بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة – تعديل شروط إعلان عرض الشراء وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى، على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى. ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء. ولا يترتب على نشر التعديل مد أجل سريان العرض ما لم تقرر الهيئة خلاف ذلك وفقاً للمبررات التى تراها ضرورية لحماية مصالح مالكى الأوراق المالية محل عرض الشراء واستقرار السوق.

وكان قد صدر قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 1058 لسنة 2014 بفك تجميد المساهمين الرئيسيين فى الشركة العربية لمنتجات الألبان ( آراب ديرى ) وهم الشركة المصرية للاستثمار والتمويل ومؤسسة أدهم المحدودة، وذلك بغرض الاستجابة لأفضل عروض الشراء المقدمة للاستحواذ على أسهم الشركة.

وأوضح شريف سامى أن هذا الإجراء بهدف حماية مصالح باقى المساهمين ، حيث أن استمرار تجميد الأسهم والذى تم بسبب مخالفة المساهمين بعدم التقدم بعرض شراء إجبارى، قد يتسبب فى عدم نجاح عرض الشراء والذى يشترط حد أدنى للأسهم المستجيبة له.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة