إندونيسيا: الطائرة المفقودة ربما تكون فى قاع البحر

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 07:12 م
إندونيسيا: الطائرة المفقودة ربما تكون فى قاع البحر طائرة اير أسيا
إندونيسيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول إندونيسى اليوم الاثنين إن طائرة اير آسيا المفقودة قد تكون فى قاع البحر بعد سقوطها قبالة الساحل الإندونيسى فيما أرسلت بلدان من أنحاء القارة الآسيوية سفنا وطائرات للمشاركة فى عملية البحث عنها.

واختفت الطائرة التابعة لشركة إندونيسيا اير آسيا وعلى متنها 162 شخصا بعد أن رفض طلب الطيار الحصول على إذن بتغيير مسارها والطيران على ارتفاع أعلى لتفادى الطقس السيء خلال رحلة من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة أمس الأحد، وقال المسؤولون إن الطائرة وهى من طراز إيرباص إيه-320 لم تصدر أى نداء استغاثة واختفت فوق بحر جاوة بعد خمس دقائق من طلب تغيير مسارها الذى رفض نظرا لكثافة حركة الطيران.

وقال سويلستيو رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية للصحفيين لدى سؤاله عن مكان الطائرة المحتمل "نتوقع بناء على الإحداثيات التى لدينا أن تكون فى قاع البحر."، وقال مسؤول كبير فى إدارة الطيران المدنى الإندونيسية لرويترز إن السلطات لديها بيانات الرحلة على الرادار وتنتظر أن تحدد فرق البحث والإنقاذ مكان حطام الطائرة قبل أن تبدأ التحقيق فى سبب الحادث.

وقال وزير النقل اجناسيوس جونان إن البحث يركز على منطقة مساحتها 70 ميلا بحريا مربعا بين جزيرة بليتونج قبالة سومطرة وجزيرة بورنيو، وأضاف أن عمق البحر فى هذه المنطقة يتراوح بين 50 و100 متر مما سيساعد فى البحث عن الطائرة. ويمكن للسفن مواصلة البحث على مدار الساعة لكن من المتوقع أن تعلق الطائرات عملياتها مع حلول الظلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة