إبراهيم الهنيدى: رفع "تقسيم الدوائر" لمجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 07:30 م
إبراهيم الهنيدى: رفع "تقسيم الدوائر" لمجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على- نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، ورئيس لجنة تقسيم الدوائر، إن اللجنة فى حال انعقاد دائم للانتهاء من مشروع قانون تقسيم الدوائر لعرضه على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل، موضحًا أن اللجنة تقوم حاليًا بالتدقيق فى عدد السكان بكل دائرة انتخابية، بحيث يكون عدد الدوائر الانتخابية أقرب إلى 235 قابلة للزيادة أو النقصان وفقا لعملية التدقيق.

وأشار الهنيدى، فى تصريحات، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك ملاحظات بين أعضاء اللجنة بشأن وجود فروقات فى الأعداد بين سكان الدوائر الانتخابية، مشيرًا إلى أن اللجنة تسعى لإيجاد تقارب فى الأعداد بين الدوائر الانتخابية، بحيث يمثل كل نائب عددا متقاربا من الناخبين.

وقال إن اللجنة تعمل حاليا على مراجعة أعداد المقاعد الفردية والقوائم داخل كل محافظة حيث توجد أعداد يتعين إعادة النظر فيها من أجل الوصول لأفضل تقسيم ممكن بين الدوائر الانتخابية بما يحقق أعدادا عادلة بين الدوائر الانتخابية.

وفيما يتعلق بالمحافظات الحدودية، قال الهنيدى إن هناك مراعاة لوضع هذه المحافظات وفقا لنص الدستور الذى يفرض ذلك، مشيرا إلى أن محافظة شمال سيناء سيصل عدد النواب فيها إلى اثنين أو ثلاثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة