اختتام فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة" بوزارة الشباب

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 09:08 ص
اختتام فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة" بوزارة الشباب خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة أمس، فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة"، والتى نظمتها بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى وجمعية الشباب للتنمية والبيئة خلال 27 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر بالأقصر وأسوان.

شارك فى المبادرة 67 طليعا وطليعة من أبناء الجاليات الإفريقية لدى مصر من دول السودان، جنوب السودان، والصومال، وغينيا، والكونغو، وجزر القمر، ونيجيريا، وبوروندى، وكينيا.

تضمنت فعاليات المبادرة رحلة نيلية على إحدى البواخر السياحية من الأقصر إلى أسوان، أنشطة رياضية، وورش عمل تفاعلية حوارية ثقافية فنية، وورش عمل عن التنمية المستدامة، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والتاريخية بالأقصر وأسوان كمعبد كوم أمبو، وفيلة، ورمز الصداقة، والسد العالى.

ووجه المشاركون فى المبادرة خلال ورش العمل رسائل للقادة الأفارقة وقادة العالم كافة حول التغييرات المناخية وكيفية مجابهتها، مطالبين بتحقيق التنمية فى القارة السمراء.

التقى المشاركون فى المبادرة بالسفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، وتحدثت "عمر" خلال لقائها بأبناء الدول الإفريقية عن النماج الناجحة فى إفريقيا، وعن اللغات الإفريقية، لافتة أن من العوائق التى تواجه الدول الإفريقية فى التواصل هى اللغات المختلفة الموجودة بالقارة السمراء.

وافقت السفيرة منى عمر على توليها الرئيس الشرفى لمبادرة "تجمعنا قارة"، مؤكدة أن هذه المبادرة ستستمر وستدفع بالعلاقات المصرية الإفريقية إلى الأمام، بالإضافة إلى دعمها العلاقات المصرية الطلائعية الشبابية على المستويات كافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة