فابيوس يشارك فى أول اجتماع وزارى للتحالف الدولى ببروكسل لمواجهة داعش

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 01:02 ص
فابيوس يشارك فى أول اجتماع وزارى للتحالف الدولى ببروكسل لمواجهة داعش لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس، ببروكسل اليوم الأربعاء فى الاجتماع الوزارى للدول المشاركة فى التحالف الدولى لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - فى تصريح صحفى أمس الثلاثاء - إن هذا الاجتماع هو الأول الذى يعقد للتحالف الدولى على المستوى الوزاري، وذلك بعد المؤتمر الدولى حول السلام و الأمن فى العراق الذى استضافته باريس فى منتصف سبتمبر الماضى.

وأضاف نادال أنه سيجرى - خلال ذلك الاجتماع - تقييم الاستراتيجية الشاملة للتحالف الدولى ضد داعش التى تشمل فضلا عن الوسائل العسكرية سلسلة من الإجراءات لمنع عمليات التجنيد و تحرك المقاتلين الأجانب، وكذلك تجفيف منابع التمويل وقطع خطوط إمداد داعش والتصدى لأنشطته الترويجية.

كما أكد أن توسيع التحالف الدولى من شأنه قطع كل الوسائل المتاحة تحت تصرف تنظيم "داعش"، مشيرا أيضاً إلى أن دعم السكان المدنيين ضحايا الأزمة الإنسانية الناجمة عن هذا الصراع جزء أساسى من تلك الاستراتيجية.

وفيما يتعلق بسوريا، أكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن استئناف العملية السياسية فى أقرب وقت بمشاركة الائتلاف الوطنى السورى هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة، معتبرا أن الشعب السورى بين فكى كماشة نظام بشار الأسد و"داعش".

جدير بالذكر أن أكثر من ستين دولة من الأعضاء بالتحالف الدولى لمواجهة "داعش" سيناقشون غداً ببروكسل الآليات السياسية للجهود الحالية التى تهدف إلى القضاء على التنظيم الإرهابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة