إياد علاوى يعلن تبنى الدعوة لمؤتمر إقليمى لضمان الاستقرار فى المنطقة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 10:08 م
إياد علاوى يعلن تبنى الدعوة لمؤتمر إقليمى لضمان الاستقرار فى المنطقة نائب رئيس الجمهورية العراقية إياد علاوى
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب رئيس الجمهورية العراقية أياد علاوى، الذى يزور لبنان حاليا، تبنى الدعوة لمؤتمر إقليمى مشابه لمؤتمر شرم الشيخ، لضمان الاستقرار فى العراق والمنطقة.

وقال علاوى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء فى العاصمة اللبنانية بيروت إن "ائتلافنا سبق له أن تبنى الدعوة إلى مؤتمر إقليمى مشابه لمؤتمر شرم الشيخ، يجمع دول المنطقة باستثناء سورية، نظرا إلى وضعها غير السليم لتحديد معالم الطريق لضمان الاستقرار فى العراق والمنطقة".

وأضاف "اننا وجدنا حتى الان آذانا صاغية من عدد من الدول"، مشيرا إلى انه "تم طرح فكرة المؤتمر على تركيا وايران ومجلس التعاون الخليجى والاردن"، آملا أن "يأخذ لبنان دوره فى هذا المجال"، ودعا إلى "ضرورة ايجاد مبادرة جديدة لإحياء الحل السياسى للأزمة السورية لأن هذا سيؤدى إلى استقرار سورية".

وعن الخطر الإرهابى فى العراق، قال إن "استراتيجية المواجهة المعتمدة تحمل ثغرات كبيرة"، وقال علاوى إن "التطرف ولا سيما /تنظيم الدولة الاسلامية والمعروف اعلاميا باسم/ داعش يصب فى إيذاء المنطقة بأكملها وعلينا أن ننظر إلى أن الساحات التى تشهد تطرفا هى ساحة واحدة، وهذا ما يؤكد الحاجة إلى استراتيجية واضحة متكاملة الجوانب، وفى مقدمها وضع نظام إقليمى جديد يؤهل قوى الاعتدال لمواجهة قوى التطرف".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة