تفاصيل تأجيل اجتماع وزير العدالة الانتقالية مع مصابى الثورة.. إبراهيم الهنيدى: توزيع المنح الخميس المقبل لإبلاغ جميع الحالات.. وأسر شهداء ومصابى 25 يناير يتظاهرون للمطالبة بصرف منح مالية (تحديث)

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:40 م
تفاصيل تأجيل اجتماع وزير العدالة الانتقالية مع مصابى الثورة.. إبراهيم الهنيدى: توزيع المنح الخميس المقبل لإبلاغ جميع الحالات.. وأسر شهداء ومصابى 25 يناير يتظاهرون للمطالبة بصرف منح مالية (تحديث) المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على - نورا فخرى – ريهام عبد الله – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب المصرى، إنه تم تأجيل اللقاء الخاص بتوزيع المنح على أسر شهداء ومصابى 25 يناير، إلى ظهر يوم الخميس المقبل بمقر الوزارة، وذلك لإبلاغ جميع أسر الشهداء والمصابين، الذين لم تصل إليهم الدعوات، مشيرا إلى أن اللقاء لم يتم إلغاؤه والمنح سيتم توزيعها فى اللقاء كما أعلن سابقا.

وأضاف الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أن المنح التى سيتم توزيعها مادية، وهى من مجلس الوزراء، بالتنسيق مع المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

وكانت مصادر كشفت لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق عن أن وزارة العدالة الانتقالية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، تدرس بحث آلية لتعويض أهالى شهداء وضحايا ثورة 25 يناير، انطلاقا من مفهوم جبر الضرر كأحد أركان تحقيق العدالة الانتقالية، على أن يتم ذلك من خلال تشكيل لجنة تعاون مشترك مع المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، تقوم بالحصر الدقيق لجميع أسماء الشهداء والمصابين كاملة، بكل السبل ومنها الاطلاع على كشوف لجان تقصى الحقائق التى شُكلت عن تلك الفترة، والأحكام القضائية المتعلقة بذات الشأن.

توافد عدد من مصابى ثورة 25 يناير وأسر الشهداء صباح اليوم الثلاثاء، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة بصرف منح مالية مقدمة من وزارة العدالة الانتقالية.

وقال أحد المصابين أمام المجلس لـ"اليوم السابع"، إحنا من مصابى ثورة 25 يناير، وصرح المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية لبعض الجرائد القومية أمس بعقد اجتماع مع مصابى الثورة وصرف منح مالية لهم بمقر الوزراة.


موضوعات متعلقة..

وزير العدالة الانتقالية: تأجيل توزيع منح أسر شهداء ومصابى25 يناير للخميس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة