دفاع متهم بـ"أحداث الاتحادية" يحمل قائد الحرس الجمهورى مسئولية الواقعة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:30 م
دفاع متهم بـ"أحداث الاتحادية" يحمل قائد الحرس الجمهورى مسئولية الواقعة قضية أحداث الاتحادية - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى صالح سنوسى دفاع المتهم أسعد الشيخة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف المنعقدة بأكاديمية الشرطة، فى قضية أحداث قصر الاتحادية، أن الشاهد اللواء أركان حرب محمد أحمد زكى قائد الحرس الجمهورى، قال إن أسعد الشيخة هو الذى كان يدير العملية بالكامل، حيث إنه أعطى أمرا لشرطة الرئاسة بإدخال المتظاهرين المحتجزين داخل القصر وعندما أخبرنى قائد التأمين بذلك رفضت.

وردد الدفاع ساخرا "كلهم رفضوا إدخال المتظاهرين وكلهم جدعين ماعدا مرسى".

وألقى دفاع الشيخة بالاتهام على قائد الحرس الجمهورى مؤكدا أنه هو المسئول عن الواقعة، حيث إنه كان عليه أن يقبض على المحتجزين وإحالتهم جميعا إلى النيابة العامة وليس تركهم لمدة 14 ساعة.

واستنكر الدفاع قائلا "لو كان هناك محاولات احتجاز وتعذيب ما كان المتهمون قد تحايلوا على الشرطة لتحرير محاضر ومذكرات ضد المحتجزين أو تسلمهم وإرسالهم إلى النيابة العامة".

وأكد الدفاع أن اللواء زكى لم ير "شيخة" يعذب أو يحتجز المتظاهرين ولكنه استنتج ذلك الاتهام وأن طلب الشيخة إدخال المحتجزين ليس دليل على أنه دعا لتعذيبهم أو شارك فى تلك الوقائع ولكنه علم بوجود مصابين فقط والعلم لا يرتب مسئولية للمتهم عن الجريمة .

جدير بالذكر أنه يحاكم بالقضية الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى و14 آخرون من قيادات الإخوان الإرهابية فى الأحداث التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة