مجلس القضاء الأعلى يقرر عدم التجديد للنشار كنائب رئيس الرقابة المالية

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:53 م
مجلس القضاء الأعلى يقرر عدم التجديد للنشار كنائب رئيس الرقابة المالية خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر موثوق بها أن مجلس القضاء الأعلى، قرر عدم تجديد ندب المستشار خالد النشار كنائب لرئيس هيئة الرقابة المالية، وأكد المصدر أن فترة ندبه ستنتهى خلال شهر ديسمبر الحالى.

ويذكر أن النشار تولى منصب نائب رئيس البورصة في الفترة من أكتوبر 2011 وحتي 2013، ومستشارا لرئيس الرقابة المالية في القترة من 2008 وحتي 2010 ، ويعمل النشار محاضرا بالجامعة الأمريكية وكذلك دراسات في تطبيقات أسواق المال من هيئة سوق المال الأمريكية.

وتم تعيين النشار نائبا لرئيس البورصة فى 22 سبتمبر 2011 بقرار من رئيس الوزراء فى ذلك الوقت الدكتور عصام شرف، وكان يعمل وقتها رئيس إدارة الإلزام بهيئة الرقابة المالية، منتدبا من مجلس القضاء الأعلى حتى تاريخ 16 فبراير 2013.

وعُيِّنَ النشار وكيلا للنيابة بمكتب النائب العام بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 395 لسنة 1993، وفى نهاية عام 2000 عين قاضيا بمحكمة عابدين وقصر النيل ومحكمة الشئون المالية والتجارية.

وانتدب فى مطلع عام 2008 بجانب عمله مستشارا قانونيا لرئيس هيئة سوق المال المصرية، تزامنا مع عمله مستشارا بمحكمة استئناف القاهرة، وتم تعيينه مؤخرا مستشارا بنيابة أمن الدولة العليا.

ودرس النشار نظم أسواق المال الدولية فى كلية القانون جامعة (هارفارد) بالولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن دراسته تشريعات أسواق المال والأسهم وإدارة المحافظ المالية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشارك فى العديد من البرامج الرقابية بهيئة سوق المال الأمريكية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة