الإرهاب يستأسد على أهالى بسيناء.. مسلحون يختطفون موظفا مدنيا بالشرطة.. ومصدر أمنى: لا انفجارات بالعريش.. ولا تصدقوا "الجزيرة".. وتدمير 5 أنفاق برفح وتحركات أمنية لبدء تنفيذ المنطقة العازلة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 05:10 ص
الإرهاب يستأسد على أهالى بسيناء.. مسلحون يختطفون موظفا مدنيا بالشرطة.. ومصدر أمنى: لا انفجارات بالعريش.. ولا تصدقوا "الجزيرة".. وتدمير 5 أنفاق برفح وتحركات أمنية لبدء تنفيذ المنطقة العازلة قوات الجيش والشرطة تحارب الإرهاب بسيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجدد إرهاب الجماعات المسلحة التابعة لجماعة أنصار بيت المقدس للأهالى بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى "إن موظفا مدنيا بالشرطة من أبناء مدينة الشيخ زويد، تعرض للاختطاف على يد مجهولين".

وأشار المصدر إلى أن الموظف يدعى "م ع ش"، ويعمل بقسم المرور، وتعرض للاختطاف على يد ملثمين من محيط منزله الكائن بقرية أبو طويلة شرق الشيخ زويد، ويرجح أنهم من الجماعات المسلحة التى تنشط بتلك المناطق.

ونفى مصدر أمنى رفيع المستوى بشمال سيناء، حدوث انفجارات بمدينة العريش، مؤكدًا أن ما زعمته قناة الجزيرة القطرية "مجرد شائعات"، وخاطب المصدر المواطنين قائلاً: لا تصدقوا قناة الجزيرة، وإن ما سمعه بعض الأهالى من دوى نجم عن طلقات نيران تحذيرية من أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقنابل صوتية تطلق من ارتكازات أمنية بالتزامن مع فرض حظر التجوال الليلى بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد.

وأعلنت مصادر أمنية برفح، أن القوات المختصة تمكنت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من عثرت على 5 فتحات انفاق على الجانب المصرى من الحدود مع غزة وتم تدميرها.

وأوضحت المصادر أنه الفتحات كانت تفريعات من فوهات أنفاق، وسبق إغلاقها وتم العثور عليها أثناء عمل القوات فى المنطقة العازلة.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالى عدد الأنفاق التى تم تدميرها منذ أواخر أكتوبر الماضى بلغت نحو 75 نفقا على مسافات مختلفة.

وشهدت مدينة رفح تحركات أمنية موسعة، وقال شهود عيان، "إن القوات أحكمت سيطرتها بشكل كلى اليوم على كل مداخل ومخارج الكتلة السكنية القائمة بعد مسافة الـ500 مترا، التى أخليت وهدمت المنازل بها على الشريط الحدودى".

وبحسب أهالى فى مدينة رفح، أن القوات تنتشر بجميع الشوارع، وتقيم حواجز ثابتة ومتنقلة وتدقق فى أوراق من يدخلون المدينة ومعرفة تحركاتهم إذا كانوا من خارجها.

وقال الأهالى "إن من تبقى منهم فى نطاق الكيلو الأول من الحدود مع قطاع غزة، ينتظرون الوقت الذى تصلهم تعليمات إخلاء منازلهم لهدمها، وأكدوا أن شائعات ترددت فى غضون الساعات الماضية عن اقتراب موعد إخلاء منازلهم إلا أنهم لم تصلهم أى تعليمات رسمية بهذا الخصوص.

على صعيد متصل وفى تحد لسيطرة أجواء الإرهاب على مسار العملية التعليمية تستأنف غدا "الأحد"، الدراسة بمدارس مناطق الشيخ زويد ورفح بعد توقفها لمدة 3 أسابيع خلال قيام قوات الأمن بعمليات أمنية موسعة، وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن كل مدارس رفح والشيخ زويد جاهزة لاستقبال الطلبة والمعلمين، وسيتم تعويض الطلبة عن المواد الدراسية التى تأخر تلقيهم لها نتيجة توقف الدراسة لمدة 3 أسابيع.

وقال حسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم، "إنه طبقًا لتوجيهات المحافظ سيتم تعويض مدارس الشيخ زويد ورفح عن طريق القوافل التعليمية لشرح المناهج الدراسية للتلاميذ لتعويضهم عن تأجيل الدراسة، بسبب الظروف الأمنية، وأنه ستتم مراعاة ذلك فى الامتحانات، وأشار إلى أن نسبة العجز فى مدارس الشيخ زويد ورفح تبلغ 35% فى جميع المواد الدراسية.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، "إن عودة الدراسة بمدارس الشيخ زويد ورفح تمت بعد موافقة أجهزة الأمن على ذلك، وسيتم مراعاة وجود المدارس خلال العمليات الأمنية.




إعلان تطهير سيناء من الإرهاب قبل مؤتمر "دعم الاستثمار" فى مارس 2015.. مصدر أمنى: القوات المسلحة تبدأ موجة جديدة من العمليات خلال أيام لتصفية "بيت المقدس".. مجتمعات صناعية وفق خطة تشرف عليها الحكومة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة