إقبال جماهيرى كبير على عروض الأفلام القصيرة بالمهرجان القومى للسينما

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 05:24 ص
إقبال جماهيرى كبير على عروض الأفلام القصيرة بالمهرجان القومى للسينما مشهد من فيلم "شكوى إلى البحر"
كتب على الكشوطى - مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عروض الأفلام القصيرة بسينما الهناجر إقبالا جماهيريا كبيرا، وذلك ضمن فعاليات المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الـ18، حيث عرض فيلم "3 شمعات" إخراج أحمد فؤاد، وفيلم "طقوس مسائية" وهو العمل الأول للمخرج أشرف حامد وإنتاج المعهد العالى للسينما، وبطولة إيناس مكى.

كما عرض "فيلم بورترية.. حسن الشرق" إخراج وإنتاج "محمد عصام أبو العنين" ، وهو فيلم تسجيلى يدور حول الفنان التشكيلى العالمى حسن الشرق ابن محافظة المنيا، حيث يرصد الفيلم قصة حياته وأعماله الفنية ومتحفه الخاص الذى سمى باسمه، ويأتيه الزوار من كل أنحاء العالم بعد وضعه على الخريطه السياحية.

وعرض أيضا "فيلم نساء من مصر" للمخرجة نيفين شلبى وإنتاج هيئة الأمم المتحدة الذى يحكى قصة 3 نساء مصريات يواجهن صعوبات الحياة بمفردهن، ويروى الفيلم فى قصته الأولى حكاية سيدة تعمل "سايسة سيارات" وتعيش فى منطقة أبو زعبل مع أولادها وزوجة ابنها، وتسرد الصعوبات التى تواجها كامرأة تعمل فى مهنة صعبة تعرضها للعديد من المشكلات لكنها تفضل أن تعيش بشرف وتعمل من أجل أبنائها.

ويرصد الفيلم أيضا قصة سيدة تعيش كل حياتها على مركب صيد بنهر النيل، وحرمت من العيش على البر، وتروى هذه السيدة معاناتها بعد طلاقها من زوجها وتكفلها بأبنائها الثلاثة بمفردها، وتحكى القصة الأخيرة حياة سيدة تعمل سائق ميكروباص، بعد تعرضها للديون واضطرارها للعمل وتكفلها بابنتها .

كما عرض لنيفين شلبى فيلم "شكوى إلى البحر"، وإنتاج هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ويناقش قصة شاب مسيحى فى الثلاثينات من عمره، يعانى من الكبت الجنسى والفقر والبطالة، ويدافع عن المرأة وحقوقها، ويؤمن بأن المرأة ليست أداة لتفريغ الشهوة.

وعرض أيضا فيلم "النداهة ...أسطورة مصرية" للمخرج هيثم عبد الحميد الذى تدور قصته حول أسطورة النداهة فى الريف المصرى، ويناقش الفيلم صحة وجود الأسطورة من عدمها .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة