حصاد المحافظات.. حبس طالب إخوانى تزعم خلية للاتصال بـ"داعش" فى الشرقية.. وجامعة أسيوط تفصل 17 طالبًا تعدوا على الأمن الإدارى.. وإصابة تلميذ ابتدائى بنزيف فى العين بعد ضربه من مدرسته فى الدقهلية

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 08:19 م
حصاد المحافظات.. حبس طالب إخوانى تزعم خلية للاتصال بـ"داعش" فى الشرقية.. وجامعة أسيوط تفصل 17 طالبًا تعدوا على الأمن الإدارى.. وإصابة تلميذ ابتدائى بنزيف فى العين بعد ضربه من مدرسته فى الدقهلية جامعة أسيوط
المحافظات: حسن عبد الغفار- شريف الديب- محمد سليمان- حسن مشالى- ضحا صالح- عبد الله صلاح- فتحية الديب- محمد عوض- ناصر جودة- جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الاثنين، حيث ظهرت حالات جديدة مصابة بالحصبة فى ثلاث مدن بمطروح، وتوفيت حالة جديدة باشتباه أنفلونزا الطيور بالمنيا، وانفجر جسم غريب بمطروح، وتم العثور على 4 أخرى بجوار مجلس مدينة السلوم بمطروح، وأبطل خبراء المفرقعات مفعول 3 قنابل بالبحيرة.

وانهارت حوائط عقار بعد انفجار داخل شقة بمدينة العاشر، وتوقف الطريق الدولى الساحلى بكفر الشيخ للاشتباه فى جسمين غريبين، ومنع أمن أسوان كارثة برفع أسطوانة بوتاجاز وضعها الإخوان على شريط السكة الحديد، وقتل مجهولون نجل لواء شرطة سابق بطريق "إسماعيلية الصحراوى"، وتقرر تأجيل محاكمة "بديع" وآخرين فى محاولة اقتحام قسم بئر العبد لـ4 يناير.

فى الشرقية، أمرت نيابة الزقازيق، اليوم، بحبس طالب إخوانى، لتزعمه خلية عنقودية تستقطب الشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والاتصال بـ"داعش" واستهداف ضباط الجيش والشرطة بالشرقية 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وتمكنت أجهزة الأمن الوطنى من ضبط "عبد الله.م.م" 20 سنة طالب بكلية الشريعة والقانون، ومقيم بقرية تابعة لمركز أبو حماد.

وتبين من تحريات الأمن الوطنى اعتناقه أفكار تنظيم "داعش"، ومنها "تكفير الحاكم المبدل لشرع الله، ووجوب الخروج عليه، واستهداف أبناء الطائفة المسيحية، وإقامة الخلافة الإسلامية، وفرضية المشاركة للجهاد فى الخارج"، وتبين قيام الطالب بالتواصل مع بعض كوادر تنظيم "داعش" من خلال شبكات التواصل الاجتماعى مع شخص يدعى "أبو القاسم الحمدنى" بالعراق، الذى كلفه بتشكيل خلية عنقودية تستهدف ضباط الشرطة والقوات المسلحة والأكمنة والتمركزات.

وفى أسيوط، قال الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إنه تم فصل 17 طالبا وطالبة نهائيا لتعديهم على الأمن الإدارى بالجامعة وإلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الشماريخ اتجاه أفراد الأمن، خلال إحدى التظاهرات. وأشار الدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب إلى أن الطلاب المفصولين بكليات العلوم والهندسة والتربية الرياضية والطب البيطرى والتجارة والحقوق.

وأكد الدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب أن قانون الجامعات رقم 104 مكرر ينص على فصل الطالب نهائيا فى حالة إحداث أى أعمال شغب داخل الجامعة.

وفى الدقهلية، أصيب طفل بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة عادل نعيم بقرية صهرجت الكبرى التابعة لمركز ميت غمر، بنزيف فى العين، بعد قيام مدرسته بضربه بالعصا. تلقى اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء السعيد عمارة، مدير مباحث المديرية، بوصول بلاغ من مستشفى ميت غمر المركزى باستقبال الطالب كريم محمد عنتر (9 سنوات)، بالصف الثالث الابتدائى، مصابا بنزيف فى العين اليسرى. واتهم الطالب "ناهد.ت" مدرسته، بالتعدى عليه بالعصا على رأسه، وأنها من تسببت فى إصابته، كما أكد زملاء الطالب صحة الواقعة، فتحرر محضر بالواقعة، وجار عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفى مطروح، صرح مصدر طبى بمديرية صحة مطروح بحصيلة ضحايا ومصابى الحصبة، والذين بلغ عددهم 6 وفيات و140 إصابة حتى الآن، وفقا للإحصائيات الرسمية. وأشار المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى ظهور حالات جديدة مصابة بالحصبة فى ثلاث مدن بالمحافظة هى: مدن السلوم، والنجيلة، ومرسى مطروح، وقرية القصر وقرية رأس الحكمة، بالإضافة إلى مدينة سيوة التى ظهرت بها الأعداد الأكبر من الحالات واستحوذت على الاهتمام الرسمى والإعلامى. فيما قال مصدر طبى بمستشفى حميات مطروح إن عدد الحالات المحتجزة والتى تتلقى العلاج بالمستشفى حاليا 22 حالة، كما شهدت الأيام الماضية شفاء وخروج أكثر من 20 حالة كان قد تم تحويلها من المستشفيات المركزية للمدن.

وفى المنيا، توفيت اليوم، الاثنين، ربة منزل باشتباه إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، داخل مستشفى مغاغة. كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا يفيد بأنه تبلغ لمركز مغاغة من مستشفى الحميات بوصول ربة منزل تدعى "خيرية.ر"، 64 سنة، من إحدى قرى مركز مغاغة مصابة باشتباه مرض أنفلونزا الطيور، وتم سحب عينة من المذكورة لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، وجار اتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية بمعرفة المختصين ومتابعة ورود عينة المصابة.

وقال اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، إنه وقع انفجار لجسم غريب اليوم الاثنين، بالقرب من مبنى مجلس مدينة السلوم وإصابة أحد الأشخاص والعثور على 4 أجسام أخرى جار رفعها حاليا وتشير المعلومات إلى أن الأجسام الغريبة من مخلفات الحروب وعلى الفور انتقلت قوات المفرقعات وقسم شرطة السلوم وتم عمل كردون أمنى على المنطقة. وأضاف مدير الأمن أن أحد الصبية عبث بالجسم الغريب، مما تسبب فى الانفجار وإصابته، حيث استقبل مستشفى السلوم الطفل بشار محمود عبد الحليم (12 سنة) من السلوم، مصاباً بتهتك شديد بالفخذ الأيمن ورش متفرق بالجسم.

وفى البحيرة، قام منذ قليل خبراء المفرقعات بالبحيرة بإبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار، أسفل الكوبرى العلوى بمدخل قرية الجدية برشيد، وسادت حالة من الذعر بين المواطنين، وتم فرض كردون أمنى لمنع اقتراب الأهالى. وترددت أنباء من بعض الأهالى عن وجود جسم غريب على بعد عدة أمتار قليلة من مكان القنبلة، وجار تمشيط المنطقة من قبل رجال المفرقعات.

كانت حركة القطارات بخط "رشيد- الإسكندرية" قد توقفت بعد العثور على قنبلة على شريط السكة الحديد، أسفل الكوبرى العلوى بقرية الجدية برشيد، مما أدى إلى حالة من الارتباك المرورى والشلل التام، قبل أن يتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول القنبلة.

فى البحيرة أيضا، قام خبراء المفرقعات بالبحيرة بإبطال مفعول قنبلتين شديدتى الانفجار، تم زرعهما أسفل أبراج كهرباء الضغط العالى بقرية كفر الرحمانية التابعة لمركز المحمودية. كانت صباح اليوم سادت حالة من الرعب بقرية كفر الرحمانية، عقب العثور على جسم غريب أسفل أحد أبراج الضغط العالى يشتبه باحتوائه على مواد متفجرة . وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات والحماية بالبحيرة برئاسة العميد جمال ياسين، إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى، وبالفحص تبين وجود نحو 4 كيلو جرامات من المواد المتفجرة، تم زرعها فى أسطوانات حديدية، مربوطة بتايمر وتليفون محمول لاستخدامه فى التفجير، وتم نقل القنبلتين خارج محيط الأبراج وإبطال مفعولها، وجار تمشيط المنطقة المحيطة وتحرير المحضر بالواقعة .

وانهارت حوائط عقار منذ قليل بعد انفجار داخل شقة سكانية بعمارة بالمجاورة 48 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، ومن جانبه انتقل ضباط الحماية المدنية لفحص البلاغ. كان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثانى العاشر من رمضان، يفيد انهيار حوائط عقار نتيجة انفجار داخل شقة بالطابق الخامس بعمارة بالمجاورة 48 دائرة قسم ثانى الزقازيق. وأشارت مصادر أمنية إلى احتمال أن يكون الانفجار ناتجا عن تسريب الغاز.

وفى كفر الشيخ، توقفت حركة سير السيارات على الطريق الدولى الساحلى من ناحية محافظة البحيرة المتجه لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، لإغلاقه، للاشتباه فى وجود جسمين غريبين أسفل كوبرى الجدية، بالقرب من مركز رشيد. وانتقلت إدارة المفرقعات للتعرف على الجسمين الغريبين وتم فرض كردون أمنى.

وفى أسوان، نجح ضباط مباحث مركز إدفو فى منع كارثة حقيقية بعد قيام عناصر إرهابية بوضع أسطوانة بوتاجاز على قضبان السكة الحديد بمنطقة الرمادى دائرة مركز إدفو شمال محافظة أسوان. على الفور، أخطر العاملون فى هيئة السكة الحديد الأمن بعد اكتشاف الواقعة، ونجح ضباط الشرطة فى رفع أسطوانة الغاز من قضبان السكة الحديد. فى المقابل، لم تتأثر حركة القطارات بالواقعة، وانتظمت فى مواعيدها من وإلى القاهرة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، اليوم الاثنين، على جثة نجل لواء شرطة بالمعاش، مقتولا بمنطقة السحر والجمال، دائرة قسم أول العاشر، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول العاشر من رمضان يفيد العثور على جثة "أحمد م ع" 25 سنة، ومقيم المعادى، نجل لواء شرطة بالمعاش مقتولا، إثر إصابته بطلق نارى باليد وصفعه على رأسه. وتبين من التحريات الأولية أن الشاب تم قتله بمنطقة التل الكبير، والتخلص من جثته بدائرة قسم أول العاشر من رمضان.

وأجلت محكمة جنايات العريش نظر جلسة محاكمة 106 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من بينهم مرشد الجماعة فى اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء لجلسة 4 يناير المقبل. نظرت محكمة جنايات العريش والمنعقدة استثنائيًا بمجمع محاكم الإسماعيلية، محاكمة 106 من جماعة الإخوان المسلمين بينهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، فى قضيتى اقتحام مبنى الحماية المدنية بالعريش ومحاولة اقتحام مبنى قسم شرطة بئر العبد، عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وتغيب بديع عن أولى جلسات القضية المنعقدة استثنائيًا بمجمع محاكم الإسماعيلية يوم الاثنين، فيما شددت مديرية أمن الإسماعيلية من إجراءات تأمين مجمع المحاكم، استعدادًا لحضور بديع وقيادات الجماعة المتهمين فى القضية، إلا أنهم لم يحضروا من محبسهم بالقاهرة بسبب إجراءات تأمين سيارات نقله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة