وورلد تريبيون:أمريكا تحتجز قائد بتنظيم القاعدة تورط فى أحداث بنى غازى

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 11:41 ص
وورلد تريبيون:أمريكا تحتجز قائد بتنظيم القاعدة تورط فى أحداث بنى غازى مسلحو القاعدة ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية النقاب عن احتجاز الولايات المتحدة لقائد بتنظيم القاعدة فى ليبيا عبد الباسط عزوز.. والذى تدعى تورطه فى أحداث بنى غازى.

وذكرت الصحيفة -فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه ألقى القبض على عزوز بشمال غرب تركيا فى نوفمبر الماضى أثناء محاولته دخول البلاد بجواز سفر مزور.

وأضافت الصحيفة أنه كان من المتوقع أن يقدم عزوز للمحاكمة فى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن كلا من تركيا والولايات المتحدة لم يؤكدا نبأ الاعتقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة أدرجت عزوز الذى عاش فى بريطانيا منذ عام 1994 وحتى عام 2006 كواحد من أكثر الإرهابيين خطورة على الصعيد الدولى، وكان من المعتقد أنه تولى رئاسة القاعدة فى ليبيا عام 2011.

وأفادت بأن عزوز (48 عاما) ألقى القبض عليه فى مدينة يالوفا التركية فى 13 من نوفمبر الماضى كرئيس لشبكة القاعدة فى ليبيا.. لافتة إلى أن ذلك تم بالتنسيق بين كل من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى. آى. إيه) وجهاز المخابرات التركى، وتم ترحيله إلى الأردن فى 24 من نوفمبر ثم نقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة، وأردفت وورلد تريبيون بأن عزوز دخل إلى تركيا بجواز سفر مزور تحت اسم عوض عبدالله وكان يحمل معه اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتم اعتقاله عقب مغادرته منزل فى مدينة يالوفا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة