للمرة الثانية..

دفاع "الاتحادية" يطلب التحقيق فى التسريبات.. والنيابة: أحيلت للمدعى العسكرى

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 12:44 م
دفاع "الاتحادية" يطلب التحقيق فى التسريبات.. والنيابة: أحيلت للمدعى العسكرى محمد مرسى
كتب أحمد إسماعيل - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى السيد حامد، دفاع الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى المنتدب أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى قضية أحداث الاتحادية اليوم الثلاثاء، أنه تقدم بمجموعة من الطلبات ومنها إصدار بيان يفيد الإفصاح عن الشخصية التى قامت بإلقاء القبض على المتهم محمد مرسى والمكان الذى تم احتجازه فيه ومدى قانونيته.
 مرسى يتحدث لباقى المتهمين<br>
مرسى يتحدث لباقى المتهمين
وأشار إلى أن النيابة العامة أرفقت صورة من قرار وزير الداخلية بذلك، وطالب باستخراج صورة منه، وصرحت المحكمة له بذلك.

وفى نفس السياق، أكد المحامى خالد بدوى دفاع المتهم أسعد الشيخة، أنه قد جدت وقائع جديدة فى الأيام الماضية مجملها التسريبات التى ظهرت على القنوات الفضائية والتى دارت بين قيادات من الهيئة العسكرية والشرطية بهدف تزوير مكان احتجاز المتهمين.

كما تضمن مداخلة وزير الداخلية على إحدى القنوات الفضائية يؤكد أن المتهم محمد مرسى لم يكن بحوزة الهيئة الشرطية، بل إنه محتجز فى قاعدة عسكرية.
 هيئة المحكمة تستمع للدفاع<br>
هيئة المحكمة تستمع للدفاع
وقدم بدوى حافظتى مستندات بتلك الأسطوانات كما قدم حافظة مستندات تتضمن بيان النائب العام الصادر تعقيبا على هذه التسريبات، وقال فيه إن جماعة الإخوان الإرهابية تستخدم درعا إعلاميا لحمايتها من تطبيق القانون.

وأكد أنه بذلك فقد جعلت النيابة العامة من نفسها خصماً مع جماعة الإخوان، ولذلك طالب بدوى التحقيق فى هذه الواقعة بمعرفة المحكمة.

فاستفسرت المحكمة على أنه قدم هذا الطلب أمام هيئة محكمة أخرى فرد الدفاع أنه بالفعل تقدم به أمام المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة فى القضية المعروفة بالتخابر، ولكن وجب عليه تقديمه اليوم لأن التسجيلات تتضمن وقائع الاتحادية.
 مرسى داخل القفص يشير للدفاع <br>
مرسى داخل القفص يشير للدفاع
وهنا قدم ممثل النيابة العامة شهادة موثقة تفيد أن التحقيقات فى تلك الوقائع قد أحيلت إلى المدعى العام العسكرى برقم صادر 35 سرى لاتخاذ اللازم قانونا نحوها .

جدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

 مرسى داخل القفص<br>
مرسى داخل القفص


 ممثلو النيابة العامة <br>
ممثلو النيابة العامة



 خالد بدوى - محامى المتهمين<br>
خالد بدوى - محامى المتهمين



 محمد البلتاجى داخل القفص <br>
محمد البلتاجى داخل القفص



 مرسى يستمع للدفاع <br>
مرسى يستمع للدفاع



 المتهم جمال صابر داخل القفص <br>
المتهم جمال صابر داخل القفص



 سكرتارية المحكمة <br>
سكرتارية المحكمة



 ممثل النيابة يتحدث للمحكمة<br>
ممثل النيابة يتحدث للمحكمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة